الأحد 19 مايو / مايو 2024

"تريد سحق حماس وتفكيك حاضنتها".. خالد مشعل: أميركا تقود الحرب على غزة

"تريد سحق حماس وتفكيك حاضنتها".. خالد مشعل: أميركا تقود الحرب على غزة

Changed

خالد مشعل رئيس حركة "حماس" في الخارج
خالد مشعل رئيس حركة "حماس" في الخارج - وسائل التواصل
أكد خالد مشعل أن إسرائيل أخذت الضوء الأخضر من أميركا والدول الغربية لتدمير غزة عن بكرة أبيها، وخطتهم سحق المقاومة وحماس والحاضنة الشعبية بدعم دولي.

أكد رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل الأحد، أن الحرب الإسرائيلية الحالية على قطاع غزة "تقودها الولايات المتحدة الأميركية، بهدف سحق الحركة وتفكيك حاضنتها الشعبية".

جاء ذلك في كلمة مرئية ألقاها عن بُعد ضمن فعالية "ملتقى غزة" التي نظمتها قرابة 60 منظمة ومؤسسة عربية في تركيا، تطرق فيها لمستجدات عملية "طوفان الأقصى" وما تلاها.

ولليوم السادس عشر على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، أسفرت عن استشهاد وإصابة الآلاف بينهم أطفال ونساء.

"انتقام صهيوني"

وقال مشعل: "بدأت المعركة في 7 أكتوبر/ تشرين أول الجاري عنوانها طوفان الأقصى، أهل غزة منذ 16 عامًا في الحصار والحروب المتلاحقة، صنعوا المقاومة العملاقة، حفروها من دمائهم وعرقهم وطاقات فلذات أكبادهم وقوافل الشهداء المتتالية التي لم تتعب".

وأضاف: "هذه غزة، عندما رأت الأقصى يدنّس وقسّم زمانيًا 3 فترات يوميًا، ورأوا تجرّؤ الحكومة المتطرفة بممارسة الطقوس اليهودية وخزعبلاتهم وأصبح الأقصى في خطر الهدم وبناء الهيكل، استشعرت مسؤوليتها ولم يثنِها أنها بعيدة ومحاصرة".

خالد مشعل رئيس حركة "حماس" في الخارج
خالد مشعل رئيس حركة "حماس" في الخارج - وسائل التواصل

وتابع مشعل: "كان قادة المقاومة يدركون عواقب الأمور والمسؤولية، لكن الدين والأقصى أغرق عدوّنا في الذهول وهزّه، ووضعت المقاومة خطوة عظيمة في طريق التحرير واستعادة المقدسات".

ومضى قائلًا: "انتقل المشهد إلى الانتقام الصهيوني، فدمّر المدارس والجوامع والمستشفيات وهدم البيوت، اليوم غزة تعاني من الدمار الشامل".

"أميركا تقود الحرب على غزة لسحق حماس"

وأضاف أن إسرائيل "أخذت الضوء الأخضر من أميركا والدول الغربية لتدمير غزة عن بكرة أبيها، وهي سياسة الأرض المحروقة والدمار الشامل، وخطتهم سحق المقاومة وحماس والحاضنة الشعبية وغزة بدعم دولي".

وأردف: "انتقلنا في معركة عالمية، بدأت بالأقصى يُنتصر له من غزة، ووصلت إلى الانتقام الجبان، واليوم المشهد هو حرب عالمية، تقوده أميركا لا تدعمه فقط بل يدير المعركة رئيسهم جو بايدن، جاء ليثبّت أقدامهم ويخفف الصدمة ويعطيهم المليارات من الدولارات وجسر سلاح لتدمير غزة".

وزاد: "كذلك أرسلوا لهم القادة العسكريين، وجاء وزيرا الدفاع والخارجية الأميركيين وهما جزء من المعركة، أميركا تقود المعركة لتحقيق هدفين، سحق حماس وتفكيك الحاضنة، وإن نجحوا سيفرضون هيمنتهم المطلقة في المنطقة".

وشدد على أن "هذه المعركة التاريخية تخوضها الأمة قديمًا وتخوضها اليوم وستنتصر، صمدنا 5 حروب متلاحقة وأربكنا عدونا، الكيان الذي أخاف عروشًا وجيوشا أخافته المقاومة، وهنا المسؤولية والواجب علينا النفير للجهاد اليوم وهو الواجب الأول".

وأكمل: "الواجب الثاني غزة تحتاج لإغاثتكم ومساعداتكم والمقاومة بحاجة إلى السلاح".

وتابع: "والواجب الثالث هو الغضب الجماهيري، والنزول للميادين وعواصم الأمة وهو ضرورة، الميادين الممتلئة كل يوم، غضب يعطي رسالة أن الأمة مع غزة والأقصى والقدس والقسّام".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close