الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

تصفيات مونديال 2026.. السودان يستعيد الصدارة وخسارة قاسية لفلسطين

تصفيات مونديال 2026.. السودان يستعيد الصدارة وخسارة قاسية لفلسطين

Changed

تجمد رصيد منتخب فلسطين عند النقطة 8 في وصافة المجموعة من انتصارين وتعادلين وهزيمتين كانتا أمام أستراليا
تجمد رصيد منتخب فلسطين عند النقطة 8 في وصافة المجموعة من انتصارين وتعادلين وهزيمتين كانتا أمام أستراليا - غيتي
فاز منتخب السودان على مضيفه جنوب السودان بثلاثية نظيفة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، بينما خسر منتخب فلسطين أمام مضيفه الأسترالي.

استعاد منتخب السودان صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 من السنغال، بفوزه الكبير على مضيفه جنوب السودان بثلاثية نظيفة اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة للمنافسات.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب السوداني بهدف دون رد، سجله وليد الدين خضر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وفي الشوط الثاني أضاف "صقور الجديان" الهدفين الثاني والثالث عبر ياسر مزمل ومحمد عبد الرحمن يوسف في الدقيقتين 51 و78.

السودان يستعيد الصدارة

وبهذا الفوز، رفع السودان رصيده إلى 10 نقاط ليستعيد صدارة المجموعة الثانية، بفارق نقطتين عن السنغال، الوصيف، بينما تجمد رصيد جنوب السودان عند نقطتين في المركز الخامس.

وفي المجموعة الرابعة، فاز منتخب موريشيوس على إسواتيني بهدفين لهدف. وسجل مايك جاسبارد وليندزاي روس هدفي موريشيوس في الدقيقتين 17 و43، بينما أحرز أندي ماجاجولا هدفي إسواتيني في الدقيقة 66.

ورفع منتخب موريشيوس رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس خلفه إسواتيني في ذيل الترتيب بلا نقاط بعد أربع هزائم متتالية.

فاز منتخب السودان على مضيفه جنوب السودان بثلاثية نظيفة
فاز منتخب السودان على مضيفه جنوب السودان بثلاثية نظيفة - وسائل التواصل

وفي المجموعة السادسة، تعادل المنتخب الإيفواري مع مضيفه كينيا بدون أهداف، ليرفع الأفيال رصيدهم إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة بفارق 4 نقاط عن الغابون، الوصيف، فيما رفع منتخب كينيا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة التاسعة تعادل منتخبا مدغشقر ومالي بدون أهداف، ليرفع منتخب مدغشقر رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني متخلفًا بفارق نقطتين عن غانا، المتصدر، بينما رفع منتخب مالي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع.

أستراليا تفوز على منتخب فلسطين

وفي التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، تجرع منتخب فلسطين، هزيمته الثانية، بعد خسارته أمام مضيفه الأسترالي بخماسية نظيفة، الثلاثاء، ضمن الجولة السادسة.

وأقيمت المباراة على ملعب "إتش بي إف بارك" بمدينة بيرث لحساب المجموعة التاسعة، وكانت بمثابة تحصيل حاصل بعد أن حسم المنتخبان تأهلهما للدور الثالث من تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وافتتح كوسيني ينجي أهداف منتخب أستراليا في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، وأضاف آدم تاجارت الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ26، وعاد ينجي ليسجل الثالث في الدقيقة الـ41.

وفي الشوط الثاني واصل صاحب الضيافة تفوقه، ليعزز مارتن بويل تقدم منتخب بلاده بالهدف الرابع في الدقيقة الـ53، واختتم نيستوري إرانكوندا خماسية أستراليا في الدقيقة الـ87 من ركلة جزاء.

تجرع منتخب فلسطين هزيمته الثانية بعد خسارته أمام مضيفه الأسترالي بخماسية نظيفة
تجرع منتخب فلسطين هزيمته الثانية بعد خسارته أمام مضيفه الأسترالي بخماسية نظيفة - غيتي

وبهذه النتيجة رفع منتخب أستراليا رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة، بالعلامة الكاملة من 6 انتصارات متتالية، بينما تجمد رصيد منتخب فلسطين عند النقطة 8 في وصافة المجموعة من انتصارين وتعادلين وهزيمتين كانتا أمام أستراليا.

وفي منافسات المجموعة الثانية، حقق المنتخب الياباني فوزًا كبيرًا بخماسية نظيفة على ضيفه السوري، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد سوريا عند 7 نقاط في المركز الثالث.

وتأهلت كوريا الشمالية للدور الثالث للتصفيات المونديالية وكأس آسيا 2027 مع اليابان، بعد فوزها على ميانمار بنتيجة 4-1 لترفع رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الثاني، فيما تذيلت ميانمار جدول الترتيب بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الثالثة، فازت كوريا الجنوبية على الصين بهدف دون رد ليتأهل الفريقين معًا، كأول وثاني الترتيب العام للمجموعة برصيد 16، و8 نقاط على التوالي.

كما فازت تايلاند على سنغافورة بنتيجة 3-1، لكنه لم يكن كافيًا لتأهلها بعد تساويها في النقاط مع الصين، وحسمت نتيجة المواجهات المباشرة تأهل المنتخب الصيني.

وفي المجموعة السادسة، فازت إندونيسيا على الفلبين بهدفين دون رد، لتحسم تأهلها للدور الثالث للتصفيات المونديالية وكأس آسيا كثاني المجموعة برصيد 10 نقاط خلف العراق المتصدر برصيد 15 نقطة والذي يلتقي لاحقًا مع فيتنام.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close