الأحد 19 مايو / مايو 2024

تصنيف الفيفا.. الأرجنتين في الصدارة وقطر الثانية عربيًا لأول مرة

تصنيف الفيفا.. الأرجنتين في الصدارة وقطر الثانية عربيًا لأول مرة

Changed

يسجل منتخب قطر نتائج مميزة منذ بداية العام وفوزه الثاني ببطولة آسيا
يسجل منتخب قطر نتائج مميزة منذ بداية العام وفوزه الثاني ببطولة آسيا - غيتي
سجل المنتخب القطري إنجازًا غير مسبوق في تاريخه حين حل في المركز الثاني عربيًا خلال تصنيف الفيفا الجديد، والذي لا يزال منتخب الأرجنتين يتربع على صدارته.

احتل منتخب قطر لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، المركز الثاني عربيًا، فيما احتفظ منتخب الأرجنتين بصدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الصادر يوم أمس الخميس.

وفي الصعيدين العربي والإفريقي، احتفظ المنتخب المغربي بالصدارة، حيث حل في المركز الـ13، رغم تراجعه مركزًا واحدًا عن التصنيف السابق. أما منتخب قطر، فقد قفز ثلاثة مراكز ليحتل المركز 34 عالميًا والثاني عربيًا، للمرة الأولى في تاريخه.

واحتلت مصر المركز 37 عالميًا والثالث عربيًا، بينما جاءت تونس والجزائر في المركزين 41 و43 عالميًا والرابع والخامس عربيًا. واحتلت السعودية المركز 53 عالميًا والسادس عربيًا، تليها العراق والإمارات في المركزين 58 و67 عالميًا والسابع والثامن عربيًا.

وصعد "العنابي" بثلاثة مراكز في التصنيف العالمي الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد تأهله للدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بعد فوزه في الجولة الرابعة على نظيره الكويتي بهدفين مقابل هدف، مما رفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى.

وكان المنتخب القطري قد ارتقى 21 مركزًا في التصنيف العالمي السابق ليحتل المركز 37، وذلك بعد تتويجه ببطولة كأس آسيا قطر 2023 للمرة الثانية في تاريخه.

الأرجنتين في الصدارة

منتخب الأرجنتين ما زال يتصدر قائمة المنتخبات منذ فوزه بكأس العالم 2022
منتخب الأرجنتين ما زال يتصدر قائمة المنتخبات منذ فوزه بكأس العالم 2022 - إكس

وشهدت قائمة المنتخبات العشرة الأوائل في التصنيف العالمي بعض التغييرات، حيث حافظ منتخب الأرجنتين على الصدارة، يليه منتخب فرنسا في المركز الثاني، وارتقى منتخب بلجيكا ليحتل المركز الثالث، في حين تراجع منتخب إنكلترا للمركز الرابع، تلاه المنتخب البرازيلي في المركز الخامس.

وقد تقدم منتخب البرتغال مركزًا ليحتل المركز السادس، فيما تراجع منتخب هولندا ليحتل المركز السابع، وحافظت منتخبات إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا على مواقعها، محققة المراكز الثامن والتاسع والعاشر على التوالي.

وأُقيمت 174 مباراة في جميع أنحاء العالم خلال فترة التوقف الدولي الأخير في مارس/ آذار الماضي، وشملت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في آسيا، وملحق كأس أوروبا، ودوري الأمم في منطقة كونكاكاف، بالإضافة إلى العديد من المباريات الودية الدولية في جميع الاتحادات القارية الستة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close