الخميس 16 مايو / مايو 2024

مودريتش تحت الهرم.. مصر تواجه كرواتيا في امتحان جدي لحسام حسن

مودريتش تحت الهرم.. مصر تواجه كرواتيا في امتحان جدي لحسام حسن

Changed

مودريتش ونجوم كرواتيا في لقطة استعراضية أمام الأهرامات في مصر- إكس
مودريتش ونجوم كرواتيا في لقطة استعراضية أمام الأهرامات في مصر- إكس
يواجه منتخب مصر منتخب كرواتيا في مباراة ودية ضمن بطولة استعدادية تستضيفها مصر تحضيرًا لتصفيات كأس الأمم الإفريقية ومونديال 2026.

يلتقي منتخب مصر بنظيره الكرواتي مساء غد الثلاثاء، في ختام بطولة كأس عاصمة مصر الودية، حيث سيقام النهائي في استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بامتحان جدي لمدرب "الفراعنة" الجديد حسام حسن. 

وكان المنتخب الذي يخوض مع المدرب الوطني الجديد، قد تخطى نيوزلندا في أول مباراة لحسام حسن، خلال نصف النهائي من الدورة الرباعية بهدف يتيم، ليبلغ النهائي الذي وصله المنتخب الكرواتي بعد الفوز على تونس بضربات الترجيح عقب نهاية اللقاء بالتعادل السلبي، في بطولة ودية تستضيفها مصر. 

غيابات مؤثرة

لكن "الفراعنة" سيفقدون جهود نجم الأهلي إمام عاشور، الذي أصيب إصابة بالغة، الأمر الذي وصفه حسن في تصريحات صحفية أمس بـ"الخسارة الكبيرة" للمنتخب، بيد أن المدرب الوطني أشار إلى وجود بدائل مناسبة لغياب عاشور. 

وأكد حسن الذي خلف البرتغالي روي فيتوريا بعد إخفاق "الفراعنة" في بطولة كأس الأمم الإفريقية الشهر الماضي، أن بطولة كأس عاصمة مصر مفيدة للمنتخب الذي اكتسب خبرات كبيرة منها، وفق ما نقلت عنه صحيفة الأهرام المحلية. 

إمام عاشور لحطة خروجه مصابا في مباراة نيوزلندا
إمام عاشور لحطة خروجه مصابا في مباراة نيوزلندا- غيتي

وقال حسن في مؤتمر صحفي: إن "توافد الجماهير يحفزنا في أي مباراة وأتوقع زيادة العدد أمام كرواتيا"، وأضاف: "الجميع يعلم أن هدفنا مصلحة منتخب مصر، ولا أجامل ولا أوازن في الاختيارات".

وسيغيب عن الفراعنة نجم ليفربول محمد صلاح الذي لم يستدعه حسن لقائمة اللاعبين المشاركين في البطولة الودية، بعد عودة اللاعب حديثًا من إصابة تعرض لها في بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

كرواتيا والأهرامات

وكانت مسيرة منتخب مصر خلال البطولة القارية لم تشهدها الكرة المحلية منذ 1992، حيث عجز عن تحقيق أي فوز في رحلته التي قادها فيتوريا، فتعادل في 3 مباريات خلال الدور الأول، قبل أن يخفق أمام نظيره الكونغولي بالدور الثاني، ويخسر بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة، ويودع البطولة.

وفيما واصل الجهاز الفني لمنتخب مصر جهوده لتأهيل اللاعبين فنيًا وبدنيًا لخوض المواجهة قوية ضد كرواتيا، حرص الجهاز على رصد الأخطاء التي شابت أداء الفريق خلال مباراة نيوزيلندا، من أجل تصحيحها وضمان عدم تكرارها في المباراة النهائية، كما عمل على تعزيز نقاط قوة المنتخب الكثيرة التي ظهرت في المباراة الماضية، وفق الصحيفة نفسها. 

في المقابل، سجلت زيارة نجوم منتخب كرواتيا، ثالث مونديال قطر 2022، إلى الأهرامات التاريخية في الجيزة تفاعلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام نجم ريال مدريد لوكا مودريتش بتمارين رمزية بالكرة أمام الأهرامات، وسط حشد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية. 

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close