الأربعاء 24 يوليو / يوليو 2024

تضرر عدد من المباني.. عشرات القذائف تسقط على بيلغورود الروسية

تضرر عدد من المباني.. عشرات القذائف تسقط على بيلغورود الروسية

شارك القصة

وزارة الدفاع الروسية تنشر مشاهد للهجوم البري على مدينة بيلغورود يوم الإثنين وتعلن القضاء على المتسللين (الصورة: وسائل التواصل)
أفاد حاكم بيلغورود الروسية بأن قرية كوزينكا خصوصًا في مقاطعة غريفورون أصيبت بـ132 قذيفة، وتضرر عدد من المباني في المنطقة.

سقطت عشرات القذائف المدفعية خلال الساعات الـ24 الماضية في منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا، بحسب ما أفاد الجمعة حاكم المنطقة التي شهدت في بداية الأسبوع توغلًا مسلحًا تبنّته مجموعتان روسيتان تقاتلان إلى جانب كييف.

وقال فياتشيسلاف غلادكوف عبر تلغرام: إن قرية "كوزينكا خصوصًا في مقاطعة غريفورون أصيبت بـ132 قذيفة. وتضرر عدد من المباني في المنطقة".

لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات، بحسب المسؤول.

والثلاثاء، أعلنت روسيا أن قواتها المسلحة "سحقت" بواسطة الطيران والمدفعية المجموعة التي هاجمت الإثنين منطقة بيلغورود الروسية، في أخطر توغل في الأراضي الروسية منذ بدء الهجوم على أوكرانيا.

والإثنين دخل مقاتلون إلى روسيا من أوكرانيا وهاجموا عدة بلدات في منطقة بيلغورود التي تعرضت أيضًا لقصف بالمدفعية وهجمات بمسيّرات دفعت السكان إلى الفرار.

انفجار في روسيا

وفي سياق متصل، وقع "انفجار" في روسيا ألحق أضرارًا بمبنى في مدينة كراسنودار القريبة من القرم بدون أن يسفر عن ضحايا، بحسب ما نقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن السلطات المحلية.

وأورد موقع "ريادوفكا" على "تيليغرام" صورة مبنى يبدو طابقه الأعلى وسطحه متضررين ومتفحمين.

وشهدت روسيا في مطلع مايو الجاري سلسلة اعتداءات وعمليات تخريب، ولا سيما خروج قطاري بضائع عن سكتهما، وحريق في مستودع نفط جراء هجوم بواسطة طائرات مسيرة.

وليلة الخميس الجمعة، قصفت القوات الروسية مجددًا مدينة كييف، على ما أفادت الإدارة المدنية والعسكرية للعاصمة الأوكرانية، مؤكدة اعتراض كل الصواريخ وتدميرها.

وأفادت رئاسة الأركان الأوكرانية في إحاطتها الصباحية عن 55 هجومًا جويًا روسيًا خلال اليوم الماضي، 36 منها بواسطة مسيرات مفخخة، وأربعة هجمات صاروخية.

وكان الجيش الأوكراني، قد أعلن أمس الخميس، عن هجوم صاروخي "ضخم" شنّته موسكو على كييف بواسطة طائرات مسيّرة، من نوع شاهد الإيرانية الصنع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close