الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

تعادل بطعم الربح.. التونسيون يحتفون بأداء منتخبهم ويعبّرون عن تفاؤلهم

تعادل بطعم الربح.. التونسيون يحتفون بأداء منتخبهم ويعبّرون عن تفاؤلهم

Changed

نافذة عبر "العربي" على الأجواء عقب مباراة تونس والدنمارك (الصورة: غيتي)
أمام أداء "نسور قرطاج" في وجه نظيره الدنماركي، الذي رشّحه كثيرون بأن يكون الحصان الأسود بالبطولة، تحدث تونسيون عن تعادل بطعم الانتصار ضجت الشوارع ومواقع التواصل احتفاءً به.

انتهت أولى جولات المجموعة الرابعة بكأس العالم لكرة القدم في قطر إلى تعادل سلبي بين الدنمارك وتونس، التي قدّمت أداء متميزًا على وقع حماس الجمهور الكبير في المدرجات.

وأمام المستوى الذي أظهره "نسور قرطاج" في وجه منافس رشّحه كثيرون بأن يكون الحصان الأسود بالبطولة، تحدث التونسيون عن تعادل بطعم الانتصار ضجت شوارع العاصمة التونسية ومواقع التواصل احتفاءً به.

"خطوة هامة باتجاه التأهل"

ومن تونس تحدث مراسل "العربي" وسام دعّاسي، عن أجواء احتفالية كبيرة بالمنتخب الوطني في المقاهي والشوارع ومختلف الفضاءات المخصصة لمتابعة المونديال.

وقال إن الاحتفاء هو بالمنتخب الوطني التونسي، لا سيما إزاء المردود البطولي الباهر الذي ظهر به زملاء يوسف المساكني ضد المنتخب الدنماركي، الذي يحتل المرتبة العاشرة عالميًا ولم يسبق له أن هُزم أمام أي من المنتخبات الإفريقية.

وأفاد بأن التونسيين اعتبروا النتيجة بمثابة الانتصار ضد المنتخب الدنماركي، ورأوا أنها خطوة هامة في اتجاه الترشح والعبور للمرة الأولى في تاريخ المنتخب إلى الدور الثاني.

ومن منطقة الريان في قطر، أشار مراسل "العربي" في استاد المدينة التعليمية علي القاسمي إلى أن ردود الفعل كانت في المجمل إيجابية على المباراة، لافتًا إلى اعتقاد أغلب الجماهير بأن تونس كانت أقرب من الدنمارك إلى تحقيق النقاط الثلاث.

وتحدث عن رضا كبير على أداء المنتخب التونسي وحارس المرمى أيمن دحمان والعديد من اللاعبين، الذين كانوا في مستوى الحدث.

وعبّر أحد المشجعين عبر "العربي" عن فخره بالمستوى الذي ظهر فيه المنتخب التونسي، لافتًا إلى أن التحضيرات كانت على مستوى عال لهذه البطولة في بلد عربي.

وقال "نحن كجمهور كنا على الموعد"، مشيرًا إلى حضور قرابة 40 ألف متفرج تونسي في الاستاد لتشجيع المنتخب.

مشجع تونسي آخر عبّر عن تفاؤله بالتأهل للدور الثاني وتقديم مشاركة بكأس العالم من أعلى طراز تفرح الجمهور، محييًا فلسطين التي لفّ علمها حول رقبته.

"روح قتالية مشرّفة"

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، احتفى مستخدمون من تونس والدول العربية بالأداء الذي أظهره "نسور قرطاج".

وكتبت نسرين في تغريدة تصف حارس المرمى التونسي بأنه "رجل المباراة اليوم"، فيما أشادت سامية بالروح القتالية المشرفة جدًا للاعبين التونسيين.

وأكدت أن المنتخب الوطني كان قريبًا من الربح، آملة أن يكمل مشواره بهذا الأداء. 

أما تميم العجارمة، الذي قال إن "نسور قرطاج تبدع وتقنع"، فاعتبر أن هذه الليلة هي على أنغام العرب بكأس العالم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close