الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

"تعرض لإساءات عنصرية".. إنتر ميلان يستغرب تثبيت عقوبة مهاجمه لوكاكو

"تعرض لإساءات عنصرية".. إنتر ميلان يستغرب تثبيت عقوبة مهاجمه لوكاكو

Changed

متابعة سابقة في برنامج "صباح النور" لتفشي ظاهرة العنصرية في الملاعب الرياضية (الصورة: غيتي)
اعتبر نادي إنتر ميلان أن الضحية أصبح الطرف المذنب الوحيد، تعليقًا على قرار تثبيت إيقاف مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو لمباراة واحدة.

عبّر فريق إنتر ميلان الإيطالي عن خيبة أمله بعد قرار تثبيت إيقاف مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو لمباراة واحدة، اليوم الجمعة، معتبرًا أن اللاعب عوقب رغم تعرضه لإساءات عنصرية في قبل نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم أمام فريق يوفنتوس.

وسيبقى لوكاكو، الذي طُرد في ذهاب الدور قبل النهائي، موقوفًا عن لقاء العودة أمام يوفنتوس يوم الأربعاء المقبل بعد أن رفضت محكمة الاستئناف الرياضية الإيطالية استئناف النادي.

وأوضح إنتر في بيان أنه "يشعر أنه يجب عليه مواصلة دعمه للاعب ويعرب عن حزنه البالغ من حقيقة أن الضحية أصبح الطرف المذنب الوحيد".

وقال ممثلو اللاعب إن المهاجم البلجيكي تعرض لإساءات عنصرية خلال مباراة الذهاب في يوفنتوس "قبل وأثناء وبعد ركلة الجزاء" التي سجلها ليحقق إنتر التعادل 1-1.

"بطاقة صفراء ثانية"

وتم طرد لوكاكو بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية إثر الاحتفال بالهدف، حيث رفع إصبعه إلى فمه أمام جماهير يوفنتوس، وهي لفتة اعتُبرت استفزازية.

وسيتمكن يوفنتوس من فتح ملعبه بالكامل أمام نابولي في الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد المقبل بعد قبول طعن تقدم به ضد قرار غلق المدرج الجنوبي على خلفية الهتافات العنصرية التي تعرض لها لوكاكو.

وأعلن الاتحاد الإيطالي للعبة، الأربعاء، أن يوفنتوس سيكون بمقدوره فتح ملعب أليانز بالكامل بعد إلغاء العقوبة التي أصدرها أحد القضاة المختصين بالشؤون الرياضية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن يوفنتوس منع اثنين من مشجعيه من دخول ملعبه بعد انتشار لقطات فيديو للواقعة.

وكانت رابطة الدوري الإيطالي قد أوضحت في بيان أن "أنصار يوفنتوس الذين احتلوا المدرج الجنوبي رددوا خلال الدقيقتين 35 و49 هتافات بذيئة ومهينة وصيحات عنصرية ضد لاعب إنتر روميلو لوكاكو".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close