الجمعة 3 مايو / مايو 2024

بعد هتافات "مهينة" ضد لوكاكو.. قرار بإغلاق جزئي لملعب يوفنتوس

بعد هتافات "مهينة" ضد لوكاكو.. قرار بإغلاق جزئي لملعب يوفنتوس

Changed

إضاءة أرشيفية ضمن برنامج "صباح النور" على تفشي ظاهرة العنصرية في الرياضة على مواقع التواصل الاجتماعي (الصورة: غيتي)
سيجري إغلاق المدرج الجنوبي في ملعب أليانز التابع ليوفنتوس في مبارات النادي أمام نابولي بسبب الهتافات العنصرية ضد اللاعب روميلو لوكاكو.

تلقى يوفنتوس أوامر بإغلاق جزء من ملعبه في مباراته المقبلة على أرضه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمام نابولي بعد أن تعرض روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان لإساءات عنصرية خلال مباراة بالدور قبل النهائي لكأس إيطاليا يوم الثلاثاء الماضي.

وسيتم إغلاق المدرج الجنوبي في ملعب أليانز التابع ليوفنتوس في مباراته أمام نابولي في 23 أبريل/ نيسان بعد سماع هتافات عنصرية قادمة من تلك المنطقة خلال مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا التي انتهت بالتعادل 1-1 أمام إنتر.

وقالت رابطة الدوري الإيطالي في بيان: "أنصار يوفنتوس الذين احتلوا المدرج الجنوبي رددوا خلال الدقيقتين 35 و49 هتافات بذيئة ومهينة وصيحات عنصرية ضد لاعب إنتر روميلو لوكاكو".

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن يوفنتوس منع اثنين من مشجعيه من دخول ملعبه بعد انتشار لقطات فيديو للواقعة.

دور حاسم للوكاكو

وانتزع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو تعادلًا ثمينًا لفريقه إنتر ميلان أمام مضيفه يوفنتوس الثلاثاء في "دربي إيطاليا" على ملعب "أليانز ستاديوم" بمدينة تورينو، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لكاس إيطاليا. 

وكان يوفنتوس في طريقه إلى حسم المباراة بهدف لمدافعه الدولي الكولومبي خوان كوادرادو سجله في الدقيقة 83، لكن إنتر ميلان حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع إثر لمسة يد على مدافع فريق "السيدة العجوز" الدولي البرازيلي جيلسون بريمر.

لوكاكو
ردد أنصار يوفنتوس خلال الدقيقتين 35 و49 هتافات بذيئة ومهينة وصيحات عنصرية ضد لاعب إنتر روميلو لوكاكو- غيتي

وانبرى لوكاكو الذي دخل بديلًا للمهاجم البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 69، لركلة الجزاء بنجاح مدركًا التعادل، فتوترت الأجواء بين الفريقين عقب الهدف ونال لوكاكو البطاقة الصفراء الثانية، بسبب استفزازه لجماهير يوفنتوس عقب تسجيله التعادل فطرد من الملعب.

وفي وقت سابق من يوم أمس، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين إن هناك المزيد من الفاعلية في مواجهة الجماهير العنصرية في الملاعب و"ربما حان الوقت لتشديد الإجراءات" و"محاكمة بعض الأشخاص".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close