الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

تفخيخ دراجة نارية.. اغتيال ناشط في "عرين الأسود" في نابلس

تفخيخ دراجة نارية.. اغتيال ناشط في "عرين الأسود" في نابلس

Changed

نافذة ضمن "العربي" تسلط الضوء على عملية اغتيال تامر الكيلاني أحد كوادر مجموعة "عرين الأسود" (الصورة: رويترز)
زرع الاحتلال عبوة مفخخة بدراجة نارية في نابلس، فجرت عند مرور أحد كوادر "عرين الأسود" داخل البلدة القديمة بنابلس شمال الضفة الغربية.

أعلنت "عرين الأسود" الفلسطينية، استشهاد أحد نشطائها، فجر اليوم الأحد، حيث اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب تامر الكيلاني الذي يعد أحد كوادر المجموعة، في نابلس.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن عبوة مفخخة استهدفت دراجة نارية داخل البلدة القديمة شمال الضفة الغربية المحتلة، وتحديدًا عند الساعة الواحدة فجرًا، ما أسفر عن إصابة الكيلاني بجراح حرجة أدت لاستشهاده.

بدورها، أوضحت المجموعة المشكلة من مقاومين فلسطينيين، في مقطعي فيديو مصورين، أنه تم زرع عبوة شديدة الانفجار في دراجة نارية بإحدى حارات نابلس، وتفجيرها أثناء مرور الشهيد من هناك.

ويظهر في إحدى اللقطات قيام أحد الأشخاص في وقت سابق بترك دراجة نارية، وفي التسجيل الثاني تظهر لحظة وقوع الانفجار أثناء مرور الكيلاني بجانبها.

تأهب إسرائيلي للرد الفلسطيني

في المقابل، ذكرت القناة 14 العبرية أنه في أعقاب مقتل كيلاني رفعت المنظومة الأمنية الإسرائيلية حالة التأهب للقصوى، وذلك تحسبًا لموجة الرد المتوقع من الجانب الفلسطيني على عملية الاغتيال.

ونعت "عرين الأسود" في بيان شهيدها واصفة إياه بأنه "من أشرس مقاتلي المجموعة"، داعية إلى الحداد على روحه والمشاركة الواسعة بتشييعه "ليكون يوم استفتاء على العرين وعلى المقاومة".

كما أشارت إلى أن الكيلاني استشهد بانفجار عبوة "تي أن تي" لاصقة، بنفس طريقة اغتيال الشهيدين الناني جوابرة وباسم أبو سرية خلال انتفاضة الأقصى.

ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية تصعيدًا ملحوظًا وارتفاعًا لوتيرة عمليات القوات الإسرائيلية.

استهداف طفل بالقدس واغتيال شاب في قلقيلية

ويأتي ذلك بعد ساعات من إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على فتى فلسطيني في ملعب كرة قدم بحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بزعم أنه نفذ عملية طعن أصيب نتيجته مستوطن بجروح خطيرة.

ووفق مراسل "العربي" من القدس، تزعم الرواية الإسرائيلية أن ابن الـ16 عامًا طعن مستوطنًا على بعد شارعين من الملعب، إلا أن قوات الاحتلال لم تذكر حتى الساعة إن كان لديها إثبات أن الطفل الذي أطلقت النار عليه هو نفسه منفذ العملية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني آخر، إثر إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال عند حاجز عسكري في قلقيلية.

فقد قالت وزارة الصحة في بيان إن "الشاب رابي عرفة البالغ 32 عامًا استشهد متأثرًا بجراح حرجة، إثر إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال"، مردفة أن عملية الاغتيال وقعت عند حاجز 109 قرب قرية النبي إلياس، جنوب شرقي مدينة قلقيلية".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close