الإثنين 13 مايو / مايو 2024

تلبية لدعوة أمير قطر.. استقبال استثنائي لطلبة ثانوية كويتية في الدوحة

تلبية لدعوة أمير قطر.. استقبال استثنائي لطلبة ثانوية كويتية في الدوحة

Changed

تقرير لـ"أنا العربي" عن هدية أمير قطر لطلبة كويتيين (الصورة: تويتر)
حل وفد من ثانوية "بلاط الشهداء" الكويتية ضيفًا استثنائيًا في فعاليات كأس العالم 2022، وذلك بعد دعوة من أمير قطر تقديرًا لدعمهم وإشادتهم بمونديال قطر.

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة، أمس الخميس، طلاب كويتيون بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لحضور كأس العالم 2022، وذلك بعد انتشار مقطع مصور لهم وهم يشيدون بتنظيم دولة قطر للبطولة العالمية.

ولبى وفد يضم 104 أشخاص من مدرسة "بلاط الشهداء" الثانوية الكويتية دعوة أمير قطر لحضور مباريات المونديال، حيث علت صيحات: "شيلوها شيلة في الدوحة الليلة".

وكان في استقبال الطلاب الكويتيين، وفد قطري ومجموعة من الطلبة القطريين حيث صرح أحد الطلاب القطريين: "هذا أقل شيء ممكن أن نقدمه لهم، وهم مرحب بهم في هذه الدولة.. نتمنى أن يستمتعوا بأجواء كأس العالم".

وفد الطلبة الكويتيين في مطار حمد الدولي - تويتر
وفد الطلبة الكويتيين في مطار حمد الدولي - تويتر

تكريم وترحيب بالأشقاء

كما كرّمت وزارة الثقافة القطرية وفد مدرسة "بلاط الشهداء"، خلال زيارتهم "درب الساعي" الذي يحتضن فعاليات اليوم الوطني للدولة.

وقال وزير الثقافة القطري الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني: "نحن سعداء بوجودكم، أنتم ضيوفنا وإخواننا، بل أنتم لستم ضيوفًا، أنتم أصحاب المكان".

هدية تقدير

أما دعوة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فتأتي هدية وتقديرًا لهم بعد انتشار فيديو للطلبة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يشيدون بالتنظيم القطري المحكم للبطولة الكروية العالمية.

وظهر أحد الطلاب وهو يقول: "والله هذه أفضل نسخة من كأس العالم، لأنها حصلت في قطر، وفوز قطر هو فوز الدول العربية كلها".

فيما قال آخر: "الله يوفقهم ونجاح مستمر إن شاء الله".

ليزور بعدها السفير القطري لدى الكويت علي بن عبد الله آل محمود ثانوية "بلاط الشهداء"، وينقل دعوة الزيارة إلى إدارتها لحضور مباريات كأس العالم 2022.

زيارة سفير قطر في الكويت إلى ثانوية "بلاط الشهداء" - إنستغرام
زيارة سفير قطر في الكويت إلى ثانوية "بلاط الشهداء" - إنستغرام

وجاء في بيان وزارة خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربي الصادر يوم 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت: "نرفق لكم نسخة من مذكر سفارة قطر الشقيقة لدى الكويت والمتضمنة الإحاطة بأن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، حفظه الله ورعاه، سيقوم بتوجيه دعوة إلى ثانوية بلاط الشهداء للبنين، لحضور إحدى مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close