الإثنين 27 مايو / مايو 2024

توتر متصاعد على جبهة لبنان.. حزب الله يستهدف 7 مواقع إسرائيلية

توتر متصاعد على جبهة لبنان.. حزب الله يستهدف 7 مواقع إسرائيلية

Changed

استهدف "حزب الله" مواقع عسكرية وتجمعات لجنود الاحتلال عند حدود لبنان الجنوبية
استهدف حزب الله مواقع عسكرية وتجمعات لجنود الاحتلال عند حدود لبنان الجنوبية- إكس
نفّذ حزب الله الخميس 7 عمليات استهدفت مواقع عسكرية وتجمعات لجنود الاحتلال عند حدود لبنان الجنوبية، ردًا على اعتداءات إسرائيلية على الخيام وكفركلا.

تشهد الحدود الجنوبية للبنان مع فلسطين المحتلة منذ صباح الخميس، تصعيدًا غير مسبوق من حيث وتيرة ونوعية الهجمات المتبادلة بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي ذلك في وقت يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي وقائد الجيش جوزف عون، على وقع توترات داخلية وإقليمية.

ويُواجه لبنان أزمة سياسية خطيرة، ويُهدّده خطر التصعيد في الشرق الأوسط في ظل الهجمات المتبادلة على حدوده الجنوبية.

7 عمليات لحزب الله

وأعلن حزب الله الخميس، تنفيذ 7 عمليات استهدفت مواقع عسكرية وتجمعات لجنود الاحتلال عند حدود لبنان الجنوبية، ردًا على اعتداءات الاحتلال على القرى والمنازل وخصوصًا بلدتي الخيام وكفركلا ليل الأربعاء- الخميس.

وقال حزب الله في بيانات منفصلة، إنّ مقاتلوه استهدفوا مبنيين يستخدمهما جنود ‏الاحتلال في مستعمرة يرؤون ‎بالأسلحة المناسبة وأصابوهما إصابة ‏مباشرة، ومبنى يستخدمه جنود ‏الاحتلال في مستعمرة المنارة‏‎ ‎بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.

كما أشارت البيانات إلى استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالقذائف المدفعية وإصابته بشكل مباشر، وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته بشكل مباشر، إضافة إلى استهداف تجمع ‏لجنود الاحتلال في محيط مستوطنة حانيتا بالأسلحة الصاروخية، وإصابته بشكل مباشر.

كما أعلن الحزب استهداف جنود الاحتلال وآلياته لدى وصولهم إلى موقع المرج، بالأسلحة الصاروخية وإصابتهم إصابة مباشرة وايقاعهم بين قتيل وجريح، إضافة إلى استهداف موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

كما عرض "حزب الله" مشاهد من عملية استهداف رادار "AN/TEQ-37" للسطع المدفعي يعمل على كشف المقذوفات والصواريخ وتحديد مصادر النيران في وحدة المراقبة الجوية التابعة لجيش الاحتلال في قاعدة ميرون شمال فلسطين المحتلة أمس الأربعاء.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال أنّ استهداف قاعدة ميرون ​​​ألحق أضرارًا بها.

إلى ذلك، نعى "حزب الله" 3 من مقاتليه، لترتفع حصيلة شهدائه إلى 279 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

إصابة منزل في يارون

من جهتها، أعلنت القناة الـ12 العبرية إصابة منزل في مستوطنة بالجليل الغربي، جراء إطلاق صواريخ مضادة للدروع من جنوب لبنان.

كما تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في معيان باروخ وبيت هيلل في إصبع الجليل. 

وكثّفت قوات الاحتلال قصفها الجوي والمدفعي مستهدفة عدة منازل في مناطق متفرقة جنوب لبنان.

وشنّت طائرات الاحتلال غارة على منزل في بلدة بليدا، ومنزلًا آخر في مركبا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close