الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

مع قرب انطلاق مونديال قطر.. الدوحة تكشف عن المزيد من الفعاليات

مع قرب انطلاق مونديال قطر.. الدوحة تكشف عن المزيد من الفعاليات

Changed

العربي يواكب استعدادات قطر لاستقبال الزوار القادمين لمشاهدة مونديال 2022 (الصورة: غيتي)
تقف قطر على بعد شهر من استضافة أول بطولة كأس عالم لكرة القدم على أرض عربية فيما تكشف الدوحة يوميًا عن المزيد من الفعاليات التي ستواكب الحدث.

بات العالم على بعد 31 يومًا فقط على انطلاق أبرز حدث رياضي على الإطلاق، وهو مونديال قطر 2022، الذي سخرت له الدولة المستضيفة منشآت وبنية تحتية استثنائية، اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو أنها تمهد للبطولة الأفضل تاريخيًا.

وتبدو الدوحة كخلية نحل حقيقية استعدادًا لأول مونديال على أرض عربية، وفي منطقة الشرق الأوسط. ففيما تستمر مؤسساتها الرسمية والخاصة في الكشف عن فعاليات جديدة ستواكب المنافسات الرياضية المرتقبة، أكدت وسائل إعلام محلية جهوزية ملاعب التدريب ومقرات المنتخبات المشاركة. 

مهرجان فيفا

وأعلن متحف فيفا، يوم أمس الأربعاء، عن إقامة معرض كبير على هامش البطولة، ضمن سلسلة مهرجاناته للجماهير، حيث ستواكب حديقة البدع، عدة مدن عالمية في ذلك الاحتفال، وبدخول مجاني للموجودين قبل يوم واحد على انطلاق المونديال في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. 

وسيحمل المعرض اسم "الأهداف تخلق التاريخ"، وسيكون الدخول إليه مجانًا. والمهرجان هو واحد من سلسلة مهرجانات دولية في كل من العاصمة البريطانية لندن، ومكسيكو سيتي عاصمة المكسيك، ومدينتي ريو دي جانيرو وساو باولو في البرازيل، والعاصمة الكورية الجنوبية سول ودبي في الإمارات.

المنشآت 

وأكدت صيحفة الراية القطرية، اليوم الخميس،أن كافة ملاعب ومرافق التدريب ومنشآت البطولة باتت على أهبة الاستعداد لاستضافة مُنتخبات العالم، حيث يمكن للمنتخبات وللمرة الأولى في تاريخ البطولة أن تخوض تدريباتها على ملعب تدريب واحد طوال البطولة، بالإضافة إلى الإقامة في مقر واحد، نظرًا لطبيعة المسافات المتقاربة.

وسيتوفر في قطر 74 ملعبًا للتدريب ولخوض المباريات أيضًا لجميع الفرق وللحكام كذلك، إضافة لملاعب المونديال الضخمة الثمانية المزودة بنظام تكنولوجي يساعد على المحافظة على العشب، وبتقنية حديثة بإمكانها أن توفر الإنارة المناسبة.

60 فنانًا عالميًا

وكشفت "قطر للسياحة" ومجموعة الخطوط الجوية القطرية أمس النقاب عن أهم الأحداث والفعاليات الكبرى المصاحبة لبطولة كأس العالم، خلال مؤتمر صحفي مشترك جرى فيه تسليط الضوء، على الخيارات الترفيهية عالية المستوى التي ستتوفر لعشاق كرة القدم مع بدء العد التنازلي للبطولة، وتفاصيل أخرى تتعلق باشتراطات السفر إليها، وما توفره بطاقة "هيا" على هذا الصعيد.

وتم الإعلان خلال عرض تقديمي بهذه المناسبة، عن مهرجان "قطر لايف" الذي سيستضيف أكثر من 60 فنانًا عالميًا طوال فترة كأس العالم، وكشفت الخطوط الجوية القطرية عن أكثر من عشرة مشاريع تم تطويرها في النوادي الشاطئية ومناطق المشجعين والمتنزهات الترفيهية.

والإثنين، كان إنفانتينو قد أعلن بأن مبيعات تذاكر مونديال قطر قاربت 3 ملايين تذكرة، وكرر تأكيده السابق بالقول: "دولة قطر ستقدم أفضل نسخة من كأس العالم في التاريخ"

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close