الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

جبهة مشتعلة في جنوب لبنان.. الاحتلال يعلن اغتيال قيادي في حزب الله

جبهة مشتعلة في جنوب لبنان.. الاحتلال يعلن اغتيال قيادي في حزب الله

Changed

استهدفت غارة إسرائيلية سيارة أمام مجمع كونين جنوب لبنان- إكس
استهدفت غارة إسرائيلية سيارة أمام مجمع كونين جنوب لبنان- إكس
قال جيش الاحتلال إن طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قصفت مركبة في منطقة كونين في لبنان كان يستقلها إسماعيل الزين.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال "قيادي في وحدة الصواريخ التابعة لحزب الله" في غارة جوية بجنوب لبنان الأحد، بعد يومين على اغتيال قيادي آخر بالحزب في غارة في المنطقة نفسها.

وقال جيش الاحتلال: إن "طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قصفت مركبة في منطقة كونين في لبنان كان يستقلها إسماعيل الزين".

وأضاف: "إن الزين كان قائدًا مهمًا في وحدة الصواريخ المضادة للدبابات التابعة لقوة الرضوان في حزب الله المسؤولة عن عشرات الهجمات ضد إسرائيل".

وقد أكد حزب الله استشهاد الزين في بيان لكنه لم يحدد فيه ما إذا كان ينتمي إلى قوة الرضوان الخاصة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن الجمعة اغتيال "علي عبد الحسن نعيم نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف في حزب الله" في البازورية. وأكد حزب الله استشهاد نعيم.

ولاحقًا، قالت إذاعة الجيش، إن القوات الإسرائيلية رصدت إطلاق 5 صواريخ من جنوب لبنان نحو منطقة المطلة الحدودية، دون أن يؤدي ذلك إلى إصابات أو خسائر مادية. وسبق ذلك إطلاق صافرات الإنذار في المنطقة، وفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي.

حزب الله يستهدف مواقع لجيش الاحتلال

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية تصعيدًا متواصلًا، بحسب مراسلة "العربي" في الجليل الأعلى كريستين ريناوي، حيث أعلن حزب الله اليوم ‏استهداف ‏تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المنارة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

كما ‏استهدف ‏‏مقاتلوه التجهيزات التجسسية المستحدثة في نقطة الجرداح بالأسلحة المناسبة وتم تدميرها. 

 كما قصف الحزب موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة. واستهدف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية. 

وشنّ عناصره هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضية ‏على مربض مدفعية برختا المستحدث وانتشار لجنود العدو في محيطه في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة. 

قصف مدفعي على كفركلا والوزاني

كذلك أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن تعرض بلدة كفركلا لقصف مدفعي من المواقع الإسرائيلية. وأصابت غارة إسرائيلية منزلًا في "تل نحاس"، نجم عنها تصدع مخفر درك "برج الملوك"، وأدّت إلى تحطم الزجاج وخلع الأبواب، واقتصرت الأضرار على الماديات. 

وعصر اليوم، تعرّضت الأطراف الغربية لبلدة الوزاني لقصف مدفعي متقطع، مصدره مواقع إسرائيلية في بلدة الغجر المحتلة المقابلة.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أفادت خلال اليوم بأن الاحتلال استهدف بلدة كفركلا بعدد من قذائف الهاون ورشقات رشاشة غزيرة من مستعمرة المطلة. كما استهدف القصف المدفعي بلدة الخيام ووادي السلوقي. 

وتعرضت أطراف بلدة علما الشعب في القطاع الغربي لقصف إسرائيلي، بحسب الوكالة. وطالت غارة بلدة رب ثلاثين مستهدفة منزلًا وسوته بالأرض، بحسب الوكالة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأحد إصابة أحد جنوده جراء سقوط صاروخ أُطلق من لبنان على منطقة الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

وقال حزب الله في بيان: إن "المقاومة الإسلامية استهدفت موقع المالكية بصواريخ بركان، وأصابته إصابة مباشرة". كما أعلن إصابة ثكنة راميم بقذائف المدفعية.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close