السبت 27 أبريل / أبريل 2024

بينهم 5 من حزب الله.. غارات إسرائيلية على حلب تودي بحياة 38 شخصًا

بينهم 5 من حزب الله.. غارات إسرائيلية على حلب تودي بحياة 38 شخصًا

Changed

صورة متداولة على مواقع التواصل للحظة القصف الإسرائيلي بالقرب من حلب
صورة متداولة على مواقع التواصل للحظة القصف الإسرائيلي بالقرب من حلب
جاءت الضربات على ريف حلب بعد ساعات من غارة إسرائيلية أودت بحياة شخصين في مبنى سكني قرب منطقة السيدة زينب في ريف دمشق.

أودت ضربات إسرائيلية على مدينة حلب بشمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بحياة 38 شخصًا بينهم خمسة أعضاء في حزب الله بحسب وكالة "رويترز".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع السورية: إن عددًا من المدنيين والعسكريين قُتلوا بعدما "شن العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفًا عددًا من النقاط في ريف حلب".

وأضافت في بيان أن ذلك حدث في حوالي الساعة 1:45 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله: إنّ غارة جوية إسرائيلية استهدفت "عددًا من النقاط في ريف حلب" ممّا تسبّب بسقوط قتلى وجرحى من "مدنيين وعسكريين" لم تحدّد عددهم. 

وجاءت الضربات على ريف حلب بعد ساعات من غارة إسرائيلية أودت بحياة شخصين في مبنى سكني قرب منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، بحسب الإعلام الرسمي للنظام السوري. 

وكانت "سانا" قد نقلت عن مصدر عسكري أنّ "العدو الإسرائيلي شنّ عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا أحد المباني السكنية في ريف دمشق". وأضافت: "استشهد مدنيان ووقعت أضرار مادية جراء العدوان".

وتتزامن هذه الضربات المتزايدة على سوريا مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي تزداد الخشية من اتساع رقعتها.

ومنذ بدء العدوان على القطاع الفلسطيني كثّفت إسرائيل غاراتها على الأراضي السورية، وقد طال قصفها مرات عدة مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأيضًا مواقع تابعة لحزب الله.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، لكن أيضًا مواقع لجيش النظام السوري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close