الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

جدل حول مشاركة رونالدو الأولى في الدوري السعودي.. لماذا تأجلت مباراة النصر؟

جدل حول مشاركة رونالدو الأولى في الدوري السعودي.. لماذا تأجلت مباراة النصر؟

Changed

"العربي" يواكب الجدل الذي رافق صفقة انتقال رونالدو إلى النصر (الصورة: موقع النصر)
يترقب جمهور "النصر" السعودي المشاركة الأولى لنجمه العالمي رونالدو بعد انتقال اللاعب البرتغالي حديثًا إلى النادي قادمًا من مانشستر يونايتد.

تأجلت المباراة التي كانت مقررة بين فريقي النصر والطائي في الدوري السعودي اليوم الخميس إلى الغد، وسط جدل كان قد احتدم حول مشاركة نجم النصر الجديد البرتغالي كريتسيانو رونالدو. 

وفيما كانت الأنباء تتضارب حول إمكانية تسجيل رونالدو المشاركة الأولى له في الدوري السعودي الليلة، أورد نادي النصر في بيان له أنه "نظرًا لحدوث بعض الأعطال الكهربائية في ملعب المباراة بعد هطول الأمطار، تلقى النادي قرارًا بتأجيل المباراة إلى الغد".

وكان النجم البالغ من العمر 37 عامًا قد شارك في التدريبات أمس مع فريقه، الذي انتقل إليه قادمًا من مانشستر يونايتد بصفقة قياسية

وكانت مصادر مسؤولة في نادي النصر قالت لوكالة "فرانس برس": إنه لم يجر تسجيل رونالدو بعد، رغم الحصول على البطاقة الدولية، وذلك بسبب تسجيل عدد كبير من اللاعبين الأجانب في النادي، الأمر الذي لا يخوله لعب المباراة بحال أقيمت اليوم. 

البطاقة الدولية

ووسط جدل حول حصول رونالدو على البطاقة الدولية الخاصة بفريقه الجديد، أفاد الإعلامي السعودي سلطان الغشيان في تصريح متلفز أن اللاعب البرتغالي حصل بالفعل على البطاقة الأمر الذي يخوله خوض المباراة. 

والبطاقة الدولية هي بمثابة الإذن الذي يمنحه "الفيفا" للاعبين المنتقلين حديثًا إلى أندية جديدة، وهي تصدر فور تسجيل النادي اسم لاعبه الجديد. 

وقال الغشيان: إن رونالدو حصل على البطاقة بالفعل بالإضافة إلى شهادة الكفاءة المالية.

أجانب النصر

وتضم تشكيلة النصر الحالية التي يشرف عليها المدرب الفرنسي رودي غارسيا الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، المدافع العاجي جيسلان كونان، المدافع الإسباني ألفارو غونساليس، لاعب الوسط البرازيلي لويز غوستافو، لاعب الوسط الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، المهاجم الأرجنتيني غونسالو "بيتي" مارتينيس، المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا والمهاجم الكاميروني فنسان أبو بكر.

وبحال تسجيل رونالدو ضمن القائمة، سيتوجب على النصر التخلي عن لاعب أجنبي، وقد يكون الأوزبكي ماشاريبوف. 

ويتصدر النصر ترتيب الدوري السعودي بـ26 نقطة بعد 11 جولة، فيما يحتل فريق الطائي المركز السابع بـ18 نقطة، فيما تشهد الليلة كذلك قمة تجمع بين الهلال والاتحاد، إذ يحتل "الزعيم" المركز الخامس بـ22 نقطة، أمام الاتحاد في المركز الثالث بـ24 نقطة.

وخلال حفل مبهر يوم الثلاثاء، قدم فريق النصر لاعبه الجديد رونالدو، وسط حشد جماهيري ضخم، أعلن خلاله اللاعب المخضرم بأن عمله في أوروبا انتهى فعليًا، وقال: "فزت بكل شيء، لعبت في أهم الأندية الأوروبية والآن إنه تحد جديد في آسيا".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close