الأحد 19 مايو / مايو 2024

استقبال جماهيري "أسطوري" للدون في الرياض.. رونالدو: أنا لاعب فريد

استقبال جماهيري "أسطوري" للدون في الرياض.. رونالدو: أنا لاعب فريد

Changed

نافذة حول استقبال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الجماهيري الحاشد في الرياض (الصورة: غيتي)
استقبلت جماهير غفيرة لنادي النصر السعودي النجم البرتغالي في ملعب مرسول بارك حيث حضر الآلاف من المشجعين لتحيته.

أعلن قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو أن "عمله انتهى" في أوروبا، لافتًا إلى استمتاعه بالتحديات الجديدة داخل الملعب وخارجه، وذلك خلال تقديمه لاعبًا في صفوف النصر السعودي اليوم الثلاثاء.

وبلافتات ترحيبية كتب عليها "هلا رونالدو" وبالحشود والورود استقبلت الجماهير السعودية النجم البرتغالي رونالدو وعائلته في الرياض. 

وكان نادي النصر قد تعاقد مع اللاعب الحائز على الكرة الذهبية خمس مرات في صفقة تاريخية تقدر بأكثر من 200 مليون يورو. وانضم رونالدو، الذي كان بلا ناد بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد بالتراضي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إلى النصر الأسبوع الماضي بعقد يستمر عامين ونصف. 

وجاءت صفقة انتقال رونالدو بعد أسابيع من تلقيه ضربة موجعة بإقصاء منتخب بلاده البرتغال من ربع نهائي كأس العالم في قطر. إلّا أن الدون رفض أن تكون هذه الخسارة نهاية مسيرته. 

احتفاء بانضمام رونالدو للنصر

ويرى نجم مصر السابق محمد أبو تريكة "أن تاريخ رونالدو ناصع وأنه لا يحتاج إلى الخروج من الباب الواسع، مضيفًا أن العالم العربي والسعودية ونادي النصر سيقدرونه"، لكنه يرى "أنه كان عليه أن يعتزل ويتجه إلى التدريب".  

وتصدر اسم رونالدو منصات التواصل والاحتفاء الكبير بانضمامه إلى نادي النصر السعودي.

وعبّر وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل عن سعادته بوجود أحد أفضل لاعبي العالم لبدء مسيرة جديدة في السعودية وتحدث عن دعم بقية الأندية بصفقات نوعية مع نجوم عالميين قريبًا. 

وقال الرئيس السابق للاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد تركي الخليوي: "إن انتقال رونالدو أصبح حقيقة واقعة وسيضفي على الدوري السعودي إشعاعًا دوليًا. وطالب بالترحيب به واستعجال صفقات نوعية في أندية أخرى من أجل الارتقاء بنوعية المنافسة.

احتفالات شعبية بقدوم الدون

وعن زخم الاحتفالات الشعبية بالصفقة، أشار الصحافي عادل الخنين إلى أنه منذ افتتاح متجر نادي النصر صباح اليوم وجماهير النصر تتوافد بكثرة لاقتناء قميص رونالدو، مضيفًا "أن المبيعات لم يسبق لها مثيل في متاجر الأندية في الشرق الأوسط".  

واستقبلت اللاعب البرتغالي جماهير غفيرة لنادي النصر في ملعب مرسول بارك، حيث حضر الآلاف من المشجعين لتحيته.

جماهير النصر تستقبل النجم البرتغالي رونالدو وعائلته - غيتي
جماهير النصر تستقبل النجم البرتغالي رونالدو وعائلته - غيتي

وألقى رونالدو كلمة في المؤتمر الصحفي ثم التقى بزملائه الجدد في غرفة الملابس قبل أن يخرج إلى أرض الملعب مرتديًا الزي الكامل لناديه الجديد.

وهتف مشجعون باسم رونالدو بينما كان يطوف الملعب الذي تبلغ سعته 25 ألف مقعد وهو يوقع على الكرات ويرسلها للمدرجات قبل أن تنضم إليه أسرته.

"فزت في كل شيء"

وقال رونالدو : "أنا وعائلتي نريد أن نشكركم جميعًا على هذا الدعم والترحيب. "سنبذل قصارى جهدنا. شكرًا للجميع"، مضيفًا: "أنا فخور للغاية باتخاذ هذا القرار الكبير في حياتي. في أوروبا، انتهى عملي"، وقال: "فزت بكل شيء، لعبت في أهم الأندية الأوروبية والآن، إنه تحد جديد في آسيا".

وأشار إلى أن عددًا من الأندية من أنحاء العالم أبدت اهتمامها بالتعاقد معه بعد رحيله عن يونايتد، لكنه آثر الانتقال إلى النصر لأنه يقدم له فرصة لأن يترك بصمته خارج الملعب.

وقال رونالدو: "أنا ممتن للنصر، لمنحي هذه الفرصة لتطوير كرة القدم للجيل الشاب وللمرأة كذلك. بالنسبة لي، إنه تحد لكنني أيضًا أشعر بسعادة غامرة وبالفخر".

وتابع: "يمكنني القول الآن، كانت أمامي العديد من الفرص في أوروبا والبرازيل وأستراليا وأميركا. وحتى في البرتغال، حاولت العديد من الأندية التعاقد معي، لكنني أعطيت كلمتي لهذا النادي، لأطور ليس فقط كرة القدم وإنما جوانب أخرى من هذا البلد".

وتجنب اللاعب البالغ عمره 37 عامًا الرد على أسئلة بخصوص الانتقادات التي أثارها انتقاله إلى السعودية، قائلا: "أنا لاعب فريد، بالنسبة لي هذا عادي".

مسيرة مليئة بالألقاب

وحقق رونالدو الكثير من الألقاب بعد مسيرة مبهرة في ريال مدريد بين عامي 2009 و2018 فاز فيها بالدوري الإسباني مرتين وبالكأس مرتين ودوري أبطال أوروبا أربع مرات وكأس العالم للأندية ثلاث مرات.

وفاز اللاعب البرتغالي بالدوري الإيطالي مرتين وبكأس إيطاليا مرة واحدة في ثلاث سنوات أمضاها في يوفنتوس قبل عودته إلى صفوف يونايتد، الذي كان قد فاز معه بالدوري الإنكليزي الممتاز ثلاث مرات وكأس الاتحاد مرة واحدة وكأس الرابطة مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

من جهته، قال مدرب النصر رودي جارسيا إن التعاقد مع رونالدو خطوة هائلة بالنسبة للدوري السعودي.

وأبلغ الصحفيين: "في حياتي، رأيت أن مهمة تدريب اللاعبين العظماء أمثال كريستيانو هي الأسهل فليس هناك ما يمكنني أن أعلمهم إياه"، مضيفًا: "كما قال، نحن هنا للفوز، لا شيء آخر. أريده أن يستمتع باللعب مع النصر والفوز مع النصر، هذا كل شيء".

وأثار انتقال رونالدو عددا من الشائعات منها أن عقده يتضمن بندًا سيسمح له بالانضمام إلى نيوكاسل يونايتد على سبيل الإعارة، وأن اللاعب الذي كان يرتدي القميص السابق "رقم 7" في النصر تم استبعاده لرفضه مبادلة رقم القميص مع رونالدو.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close