الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

جزيرة لامبيدوزا تغرق بالمهاجرين.. المئات وصلوا إيطاليا على متن قارب

جزيرة لامبيدوزا تغرق بالمهاجرين.. المئات وصلوا إيطاليا على متن قارب

Changed

وصل حوالي 44800 مهاجر إلى إيطاليا منذ بداية عام 2021 (غيتي)
وصل حوالي 44800 مهاجر إلى إيطاليا منذ بداية عام 2021 (غيتي)
وصل مئات الأشخاص جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، وأنقذت الشرطة بعضًا ممن كان على متن سفن صغيرة وسط دعوات رسمية باحتواء أزمة الهجرة غير النظامية.

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية اليوم الثلاثاء، أن مئات المهاجرين وصلوا على متن قوارب إلى جزيرة لامبيدوزا بجنوب إيطاليا.

وقالت السلطات المحلية: إن قاربًا كبيرًا نقل 686 شخصًا إلى الجزيرة الليلة الماضية، بينما وصل 67 آخرين إلى الميناء على متن سفن أصغر بعد أن أنقذتهم الشرطة.

وقالت الوزارة: إن المهاجرين سيتم نقلهم الآن إلى سفينة أخرى ضمن إجراءات حجر صحي في مواجهة كوفيد-19.

ولامبيدوزا هي إحدى المحطات الرئيسية لمن يحاولون الوصول إلى أوروبا، وقد حثت إيطاليا الدول الأخرى مرارًا على التعاون من أجل التعامل مع هذه القضية بشكل أفضل.

وقال لويجي باتروناجيو المدعي العام في مدينة أجريجنتو بجنوب صقلية لوسائل إعلام محلية: "التعاون القضائي الدولي أساسي لاحتواء الهجرة غير النظامية، ووقف العنف غير المسبوق، والانتهاكات المأساوية لأبسط حقوق الإنسان للمهاجرين".

وأظهرت بيانات وزارة الداخلية أن حوالي 44800 مهاجر وصلوا إلى السواحل الإيطالية من بداية عام 2021 حتى 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، في ارتفاع من 23517 مهاجرًا في الفترة نفسها من العام الماضي.

ولا تزال الأرقام الإجمالية أقل من عام 2015 عندما عبر مئات الألوف من المهاجرين البحر المتوسط في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا، فرارًا على الأغلب من الفقر والصراع في إفريقيا والشرق الأوسط.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close