الإثنين 20 مايو / مايو 2024

جوائز غولدن غلوب.. "أوبنهايمر" الفائز الأكبر وخيبة لـ"باربي" 

جوائز غولدن غلوب.. "أوبنهايمر" الفائز الأكبر وخيبة لـ"باربي" 

Changed

"أوبنهايمر" الفائز الأكبر بجوائز "غولدن غلوب" - رويترز
"أوبنهايمر" الفائز الأكبر بجوائز "غولدن غلوب" - رويترز
حصل الفيلم التاريخي "أوبنهايمر" على حصة الأسد في حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" بعدما حصد 5 جوائز من بينها أفضل فيلم درامي وأفضل ممثل.

حصد الفيلم الدرامي التاريخي "أوبنهايمر" الحصة الأكبر من جوائز "الغولدن غلوب" أمس الأحد، حيث نال عمل كريستوفر نولان عن مخترع القنبلة الذرية، 5 جوائز.

 وبينما كان "أوبنهايمر" الفائز الأكبر في حفل أمس،  فشل فيلم "باربي" الذي حقّق نجاحًا كبيرًا في الصيف في الحصول على جائزة أفضل فيلم كوميدي التي كانت من نصيب "بور ثينغز".

 وكان حفل "غولدن غلوب"، أول حدث كبير من نوعه يُقام في هوليوود منذ إغلاق طال معظم صناعة الترفيه بسبب إضراب العاملين في القطاع العام الماضي.

تألّق "أوبنهايمر"

وحصل فيلم "أوبنهايمر" على 5 جوائز من بينها أفضل فيلم درامي، وأفضل مخرج، وأفضل موسيقى تصويرية، بالإضافة إلى جائزتَي أفضل ممثل في فيلم درامي لكيليان مورفي وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور.

ويتناول "أوبنهايمر" حياة العالِم المسؤول عن إدارة الأبحاث الأميركية في شأن القنبلة النووية الحرارية الذي يؤدي دوره كيليان مورفي، من خلال صراعه مع سياسي قوي يجسّده روبرت داوني جونيور.

ويكرم حفل توزيع الجوائز أفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية والتي اختارتها مجموعة جديدة تضم 300 صحفي في المجال الترفيهي من مختلف أنحاء العالم، في إطار إصلاحات أجريت بعد فضيحة تتعلق بسقطات أخلاقية وافتقار للتنوع في المجموعة التي كانت تدلي بصوتها.

خيبة "باربي"

أما فيلم "باربي" الذي تولّت إخراجه الأميركية غريتا غيرويغ والذي يدور حول الدمية البلاستيكية الأشهر، ففاز فقط بجائزتين هما أفضل أغنية كتبتها بيلي إيليش وشقيقها فينيس، وأفضل إنجاز سينمائي وعلى شباك التذاكر (فئة جديدة).

وتأتي هذه النتائج بعدما تصدر "باربي" الذي نال رواجًا كبيرًا خلال الصيف الفائت، قائمة المرشحين بحصوله على 9 ترشيحات، وكان "أوبنهايمر" يتبعه بثماني ترشيحات.

بيلي إيليش وشقيقها فينيس يحصلان على جائزة أفضل أغنية - رويترز
بيلي إيليش وشقيقها فينيس يحصلان على جائزة أفضل أغنية - رويترز

نجوم "غولدن غلوب"

أما جائزة أفضل فيلم كوميدي فذهبت إلى "بور ثينغز" الذي حاز "الأسد الذهبي" في مهرجان البندقية، وتؤدي فيه دور نسخة أنثوية من الوحش الشهير "فرانكنشتاين".

وفازت الممثلة ليلي غلادستون وهي من السكان الأصليين بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم "كيلرز أوف ذي فلاور مون" للمخرج مارتن سكورسيزي.

وفاز بول جياماتي ودفاين وجوي راندولف من "ذي هولدوفرز" بجائزتَي أفضل ممثل في فيلم كوميدي وأفضل ممثلة في دور مساعد على التوالي.

وذهبت جائزة أفضل سيناريو وأفضل فيلم بلغة أجنبية إلى الدراما الفرنسية "أناتومي أوف إيه فول".

وفاز فيلم "ذي بوي أند ذي هيرون" لهاياو ميازاكي بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

ويمثل حفل جوائز "غولدن غلوب" انطلاقة موسم الجوائز السنوي في هوليوود، والذي ينتهي بحفل "الأوسكار" المقرر في 10 مارس/ آذار، والذي سيجمع نجوم الصف الأول معًا بعد ستة أشهر شهدت إضرابًا للممثلين والكتّاب في عام 2023.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close