الإثنين 25 مارس / مارس 2024

حادثة فيلم "راست".. الممثل أليك بالدوين يواجه تهمة القتل غير العمد

حادثة فيلم "راست".. الممثل أليك بالدوين يواجه تهمة القتل غير العمد

Changed

نافذة لـ"العربي" حول حادثة إطلاق النار في موقع تصوير فيلم "راست" (الصورة: غيتي)
سيتم توجيه الاتهام بالقتل غير العمد إلى الممثل الأميركي أليك بالدوين، في حادث إطلاق النار عام 2021 الذي أودى بحياة المصورة السينمائية هالينا هتشينز.

أفادت المدعية العامة بولاية نيو مكسيكو الأميركية أن تهمة القتل غير العمد ستوجه إلى الممثل الشهير أليك بالدوين، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن، على خلفية حادث إطلاق النار عام 2021 الذي أودى بحياة المصورة السينمائية هالينا هتشينز أثناء تصوير فيلم الغرب الأميركي "راست".

وقالت المدعية العامة بالمقاطعة ماري كارماك ألتوايز، وهي كبيرة المدعين في سانتا في، يوم الخميس: إن "هانا غوتيريز ريد المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم ستواجه أيضًا نفس التهمة".

وأضافت أن جميع التهم ستوجه بحلول نهاية الشهر الجاري.

الممثل الشهير ليك بالدوي
الممثل الشهير ليك بالدوين - غيتي

من جهتها، رحبت أسرة هتشينز بالإعلان، في حين قال لوك نيكاس محامي بلدوين: إن "هذا القرار يشوه وفاة هالينا هتشينز المأساوية ويمثل خطأ مروعًا في تطبيق العدالة".

وشكّل قرار الاتهام مفاجأة في هوليود، وجاء بعد تحقيق استمر لأكثر من عام، بعد الحادث الذي وقع في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، عندما انطلقت رصاصة حقيقية من مسدس بينما كان بالدوين يتدرب على استخدامه في موقع تصوير الفيلم خارج سانتا في، عاصمة ولاية نيو مكسيكو. وأصيب مخرج الفيلم جويل سوزا أيضًا برصاصة مثل التي قتلت هتشينز.

ولم يكشف تحقيق أجراه مكتب قائد شرطة مقاطعة سانتا في عن كيفية وصول الذخيرة الحية إلى الموقع.

ووفقًا لتقرير الشرطة، فقد قال مساعد المخرج ديفيد هولز عندما سلم المسدس لبالدوين: إن السلاح "بارد"، وهو مصطلح مستخدم في صناعة السينما يعني أنه لا يحتوي على ذخيرة حية أو حتى على طلقات فارغة.

وأشارت كارماك-ألتويس في بيان إلى أن هولز وقع اتفاقًا مع الادعاء للإقرار بالذنب بتهمة الإهمال في استخدام سلاح فتاك. وكانت غوتيريز ريد قد تعاملت مع المسدس قبل هولز.

وقال ممثلو الادعاء لعدد من وسائل الإعلام إن من بين المعايير المتبعة في صناعة السينما التحقق من أمان استخدام الأسلحة النارية، واتباع القواعد الأساسية الخاصة بتلك الأسلحة مثل عدم تصويبها نحو أحد.

من جهته، عارض بالدوين الفكرة قائلًا إن التأكد من أمان استخدام الأسلحة النارية يقع على عاتق المشرفة على الأسلحة والمخرج الأول، وأنه تلقى تعليمات لتوجيه المسدس نحو المصورة.

ويعاقب على القتل غير العمد بسبب الإهمال؛ بالسجن لمدة تصل إلى 18 شهرًا وغرامة خمسة آلاف دولار. وإذا أثبت الادعاء أن الأمر يتجاوز مجرد الإهمال في استخدام السلاح الناري، فقد يواجه كل منهما عقوبة السجن لمدة خمس سنوات.

وينفي بالدوين مسؤوليته عن وفاة هتشينز ويقول إنه لم يسحب زناد المسدس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close