السبت 18 مايو / مايو 2024

حدة القصف تراجعت قليلًا.. دمار هائل في مدينة خاركيف الأوكرانية

حدة القصف تراجعت قليلًا.. دمار هائل في مدينة خاركيف الأوكرانية

Changed

مراسل "العربي" يرصد الدمار الكبير في مدينة خاركيف (الصورة: غيتي)
منيت الأحياء الشرقية الشمالية في مدينة خاركيف بدمار شبه كامل جراء الاستهداف الروسي، فيما نجحت القوات الأوكرانية في التخفيف من حدة القصف على وسط المدينة على الأقل.

تدمرت الأحياء الشرقية الشمالية في مدينة خاركيف بشكل شبه كامل، وفق ما أكد مراسل "العربي"، كما تعرضت الأبنية الشاهقة ومحطات الوقود لقصف روسي على مراحل بالمدفعية الروسية.

وجال مراسل "العربي" في الأحياء الداخلية للمدينة، مبينًا حجم الدمار الهائل الذي تعرّضت له، في مدينة كانت تُعد قبل الحرب بنحو 1,5 مليون نسمة.

وفي الساعات الماضية، قالت القوات الأوكرانية إنها نجحت بالفعل في إبعاد المدفعية والراجمات الروسية عن خاركيف قليلًا، وهو ما لوحظ من خلال تراجع وتيرة القصف على وسط المدينة على الأقل، وفق مراسلنا، مؤكدًا أن المنطقة فارغة كليًا من سكانها.

تحشيد عسكري روسي

كما تحدّث عن وجود تحشيد عسكري روسي في مقاطعة بيلغورود على الحدود الروسية، حيث تتوقع هيئة الأركان الأوكرانية استخدام هذه الحشود لدعم الجبهات الشرقية والشمالية، حيث يركّز الجيش الروسي معاركه هناك.

ولفت مراسل "العربي"، إلى أن القوات الروسية عمدت قبل أيام إلى قصف الجسور التي تربط خاركيف بالأجزاء الشرقية، في محاولة لمنع التقدم الأوكراني.

وكانت هيئة الأركان قد تحدثت عن استخدام القوات الأوكرانية أسلحة أميركية وصواريخ بريطانية، ساهمت في تحقيقها تقدما في هذه المنطقة في الفترة الماضية.

والأحد الماضي، لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون في ضربات استهدفت أحياء سكنية في خاركيف.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close