الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

عمليات جديدة للمقاومة.. الاحتلال يقرّ بمقتل جنديين وإصابة 4 جنوب غزة

عمليات جديدة للمقاومة.. الاحتلال يقرّ بمقتل جنديين وإصابة 4 جنوب غزة

Changed

ارتفع عدد القتلى من جنود الاحتلال في غزة إلى 630 جنديًا منذ السابع من أكتوبر
ارتفع عدد القتلى من جنود الاحتلال في غزة إلى 630 جنديًا منذ السابع من أكتوبر - غيتي
نفّذت فصائل المقاومة سلسلة عمليات استهدفت قوات الاحتلال وآلياته في جباليا وأطلقت رشقة صاروخية من شمال غزة نحو "سديروت".

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد مقتل اثنين من جنوده وإصابة 4 آخرين بجراح خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره على موقعه الرسمي: إن جنديين يتبعان "دورية غفعاتي (لواء مشاة) قتلا في معركة بجنوبي القطاع".

وأضاف الجيش أنه خلال المعركة ذاتها، أصيب ضابط وجنديان آخران من لواء غفعاتي بجروح خطيرة. كما أصيب جندي احتياط من كتيبة الهندسة القتالية "5832" بجروح خطيرة في جنوب القطاع، بحسب جيش الاحتلال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجنديين قُتلا في انفجار عبوات ناسفة داخل فتحة أحد الأنفاق جنوبي القطاع. وأدى ذلك إلى إصابة ثلاثة جنود آخرين بجراح ما بين خطيرة ومتوسطة.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد أفادت أمس في بيانات بأنها نفذت عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في شرق رفح أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 20 جنديًا إسرائيليًا. 

630 قتيلًا لجيش الاحتلال

وفي حادث آخر، أصيب جندي بجراح جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع نحو جرافة D9، وبذلك يرتفع عدد القتلى من جنود الاحتلال إلى 630 جنديًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من بينهم 282 قتلوا منذ بدء عملية الاجتياح البري للقطاع في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفق معطيات الجيش المنشورة على موقعه.

كما ارتفعت الحصيلة الكلية للمصابين في صفوف جيش الاحتلال إلى 3523 من بينهم 1734 منذ بداية الاجتياح البري، وفق المصدر ذاته.

عمليات فصائل المقاومة

وتحتدم المعارك بين فصائل المقاومة وجنود الاحتلال على محاور القتال المختلفة في قطاع غزة، ولا سيما في مخيم جباليا شمال القطاع وشرق مدينة رفح.

فقد أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إطلاق رشقة صاروخية باتجاه سديروت "ردًا على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".

وقالت السرايا في بيان آخر، إن مقاتليها تمكنوا فجر اليوم من تفجير عبوة برق صدمية في دبابة "ميركافا 4" قرب محطة تمراز في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما قصفت السرايا بالاشتراك مع كتائب القسام مقر قيادة العمليات شرق جباليا شمال القطاع بعدد من قذائف الهاون.

كما اشتبك مقاتلو سرايا القدس مع قوة إسرائيلية راجلة بالأسلحة الرشاشة في شارع الترنس بمخيم جباليا وأكدت السرايا وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close