الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"حلم" أصبح حقيقة.. طلبة جامعة في لبنان يقدمون دروس طب للأطفال

"حلم" أصبح حقيقة.. طلبة جامعة في لبنان يقدمون دروس طب للأطفال

Changed

مديرة "الحملة الطبية" جيسيكا بدوي في مقابلة مع "العربي" للحديث عن تفاصيل المبادرة (الصورة: غيتي- أرشيف)
أطلق طالب طب لبناني مبادرة لتعليم الأطفال كي يتمكّن مع زملائه من تأمين النفقات الدراسية بعد انهيار العملة الوطنية.

تأثرت معظم فئات المجتمع اللبناني بانهيار العملة على وقع الأزمة الاقتصادية، من بينهم طلاب الجامعة الذين باتوا يكافحون من أجل دفع الرسوم الدراسية الخاصة بهم.

وأطلق الشاب اللبناني جاد بستاني، الطالب في السنة الرابعة في كلية الطب، مبادرة "ذا ميديكال كامبين" أو "الحملة الطبية"، لإعطاء دروس للأطفال عن الطب، لجمع تكاليف دراسته، ولنشر المعرفة بين التلاميذ.

وبدأ بستاني المبادرة بدرس عبر الإنترنت، حتى تطور الأمر وباتت الحملة تعطي الدروس لـ700 طفل ومراهق في 26 دولة مختلفة، حيث قام بإنشاء مؤسسة اجتماعية تمكّن طلاب الطب من تغطية الرسوم الدراسية.

"حلم"

وأوضحت مديرة المبادرة، جيسيكا بدوي، أن هذه الحملة الطبية كانت بمثابة حلم للشاب اللبناني جاد بستاني، حيث بدأت بتلميذ واحد في قطر إلى أن وصل عدد الطلاب لـ 700، مؤكدة أن التأثير الإيجابي الملموس لدى الأطفال بسبب هذه الدروس هو من يشجّع الطلاب على تقديم الأفضل.

وقالت بدوي في حديث إلى "العربي" من بيروت إنه يتم إعطاء الدروس لثماني مراحل بحسب عمر الطفل، وكل مرحلة تتضمن ست دورات تدور حول موضوع معين، مشيرة إلى أن عملية تمويل الموارد التي تحتاجها هذه الحملة تجري مباشرة من تكاليف اشتراكات الأطفال.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close