السبت 15 يونيو / يونيو 2024

مجزرة في مخيم النصيرات.. الاحتلال يكثّف غاراته على قطاع غزة

مجزرة في مخيم النصيرات.. الاحتلال يكثّف غاراته على قطاع غزة

Changed

استشهد 9 فلسطينيين على الأقل في استهداف الاحتلال لحي الدرج شرق مدينة غزة- الأناضول
استشهد 9 فلسطينيين على الأقل في استهداف الاحتلال لحي الدرج شرق مدينة غزة - الأناضول
استشهد 21 فلسطينيًا على الأقل بينهم أطفال ونساء في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا يؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

استشهد نحو 30 شخصًا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بحسب ما أفاد به مراسل "العربي"، اليوم الأحد، وسط تواصل الغارات على مختلف المناطق.

ورجح مراسل "العربي" من دير البلح، أحمد البطة، أن يكون عدد الشهداء أكبر نتيجة وجود مفقودين تحت أنقاض المنازل المستهدفة في أكثر من منطقة.

مجزرة في النصيرات

وأشار المراسل إلى استشهاد 21 فلسطينيًا على الأقل بينهم أطفال ونساء في غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلًا يؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ولفت إلى وجود 10 مفقودين على الأقل تحت ركام المنزل المستهدف في النصيرات. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر صحية في القطاع، بأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت 20 شهيدًا من تحت أنقاض المنازل المستهدفة في النصيرات، إلى جانب عدد كبير من الجرحى بينهم أطفال، بينما لا تزال عمليات البحث جارية عن مفقودين تحت أنقاض المنازل.

كما أشار مراسل "العربي" إلى شن غارتين إسرائيليتين على مدرسة للنازحين ومنزل في حي الدرج شرق مدينة غزة، أسفرتا عن 9 شهداء على الأقل.

غارات على شمال القطاع وجنوبه

واستمرت الغارات والقصف المدفعي على شمال قطاع غزة في بيت لاهيا وشرق جباليا ومحيط مستشفى كمال عدوان. 

كما استهدفت غارات المناطق الشرقية لمدينة رفح ووصلت قذائف مدفعية إلى مناطق وسط رفح حيث كانت تُسمع الاشتبكات بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال، بحسب مراسل "العربي".  

ولفت المراسل إلى أن طواقم الدفاع المدني تجد نفسها في عجز كبير في ظل الحصار المطبق الذي يمنع دخول المعدات والاستهداف المباشر لطواقم الدفاع المدني حيث استشهد أكثر من 35 فردًا من هذه الطواقم. وتجري عمليات انتشال الشهداء والمصابين بطريقة بدائية ومعدات بسيطة. 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وقد بلغت حصيلة الحرب على غزة  35386 شهيدًا و79366 إصابة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع أمس السبت.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close