الأحد 19 مايو / مايو 2024

خسارة باهظة.. روسيا تفقد أكثر من 300 ضابط في أوكرانيا

خسارة باهظة.. روسيا تفقد أكثر من 300 ضابط في أوكرانيا

Changed

فقرة إخبارية حول اعتراف وزارة الدفاع الروسية بسقوط قتلى في صفوف الجيش الروسي في نهاية فبراير الماضي (الصورة: غيتي)
قُتل 317 ضابطًا من رتبة ملازم أول وما فوق في الجيش الروسي خلال الهجوم على أوكرانيا، وفقًا لتحليل موقع "ميديا زونا" اليوم.

فقدت روسيا أكثر من 300 ضابط في هجومها على أوكرانيا، وفقًا لبيانات جديدة جمعتها صحيفة روسية مستقلة.

وفي المجموع، قُتل 317 ضابطًا من رتبة ملازم أول وما فوق في قتال أتم شهره الثاني، وفقًا لتحليل موقع "ميديا زونا" اليوم.

وجاء ثلثهم تقريبًا من الرتب المرتفعة - رائد أو أعلى - بما في ذلك جنرالان على الأقل ونائب قائد أسطول البحر الأسود الروسي.

رصد القتلى

وقامت "ميديا زونا" المحظورة حاليًا في روسيا، لكنها لا تزال تعمل عبر الإنترنت، بتجميع بياناتها من خلال رصد التقارير العامة عن وفيات القوات من المسؤولين الحكوميين المحليين أو الصحف أو العائلات التي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعني ذلك أن الأرقام ستكون أقل بكثير من الحقيقة، بسبب التأخير بين مقتل الجنود والإبلاغ عن وفاتهم، والصعوبات في التعرف على الجثث والتستر المتعمد من قبل موسكو، حسب الصحيفة.

في المجموع، وجد الموقع 1744 تقريرًا عن مقتل جنود في أوكرانيا، وهو رقم أعلى من الرقم الرسمي للكرملين البالغ 1351 والذي لم يتم تحديثه منذ أواخر مارس/ آذار الماضي.

ومن بين الوفيات التي اعترفت بها روسيا كل من اللواء أندريه سوخوفيتسكي واللواء فلاديمير فرولوف. كما اعترفت روسيا أيضًا بوفاة الكابتن أندريه بالي نائب قائد أسطولها في البحر الأسود.

إرسال مجندين

من جهتها، تدعي أوكرانيا أنها قتلت ما مجموعه 10 جنرالات، من بينهم اثنان تقول إنهما قتلا في نهاية الأسبوع في غارة على مركز قيادة بالقرب من مدينة خيرسون.

وزعمت كييف أن جنرالًا آخر أصيب بجروح خطيرة في الغارة، مضيفة أنها تعتقد أن إجمالي 50 ضابطًا كانوا داخل المركز وقت تفجيره.

وعلى الرغم من ادعاءات روسيا بعدم إرسال مجندين للقتال في أوكرانيا، كشفت "ميديا زونا" النقاب عن عدة حالات قُتل فيها مجندون.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، فمن المرجح أن يظل الرقم الحقيقي غامضًا وسط تقارير تفيد بأن القوات الروسية تحرق بعض موتاها في ساحة المعركة أو تدفنهم في مقابر جماعية أو ببساطة تترك الجثث حيث يرقدون.

كما تشير أرقام "ميديا زونا" أيضًا إلى أن 500 من القتلى جاءوا من وحدات النخبة الروسية مثل المظليين ومشاة البحرية والقوات الخاصة.

وقدر القادة الأوكرانيون العدد الإجمالي للجنود الروس الذين قتلوا خلال الهجوم بأكثر من 22000. وأعلنت بريطانيا هذا الأسبوع مقتل 15 ألف جندي روسي منذ بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وقد أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 22 ألفًا و100 جندي منذ بدء الهجوم الروسي عليها.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close