الثلاثاء 20 فبراير / فبراير 2024

خطوة لافتة.. برجا القاهرة وخليفة في دبي يضيئان بألوان العلم القطري

خطوة لافتة.. برجا القاهرة وخليفة في دبي يضيئان بألوان العلم القطري

Changed

برج القاهرة
برج القاهرة كما بدا ليلة أمس بألوان العلم القطري (فيسبوك)
تأتي هذه الخطوة احتفاءً باليوم الوطني لدولة قطر الذي يصادف في 18 ديسمبر من كل عام، وهي الأولى من نوعها منذ سنوات، بسبب الأزمة التي شهدتها العلاقات الدبلوماسية.

تمت ليلة أمس الجمعة، إضاءة برج القاهرة الشهير في العاصمة المصرية بألوان علم دولة قطر، بمناسبة العيد الوطني للدولة الخليجية الذي يصادف تاريخ اليوم 18 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام. 

ونشرت سفارة دولة قطر في القاهرة، مقطعًا مصورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، للحظة إضاءة البرج المصري بألوان العلم القطري.

وتأتي هذه اللفتة بعد المصالحة الخليجية، حيث في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، صدر بيان عن القمة الخليجية 41 بمدينة العلا شمال غربي السعودية، معلنًا نهاية أزمة حادة اندلعت منتصف 2017، بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وفي 23 يونيو/ حزيران الماضي، قررت مصر تعيين عمرو الشربيني، سفيرًا فوق العادة لدى قطر، وتلاه بعد نحو شهر قرار من الدوحة بتعيين سالم بن مبارك بن شافي، سفيرًا فوق العادة مفوضًا أيضًا لدى القاهرة.

وفي 28 أغسطس/ آب الماضي، التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش مشاركتهما في قمة عراقية دولية، وذلك في أول لقاء بينهما منذ أزمة صيف 2017.

بدورها، أضاءت الإمارات برج خليفة في إمارة دبي، أشهر أبراج البلاد، بالعلم القطري على وقع موسيقى السلام الوطني أيضًا أمس الجمعة.

مسيرة في الدوحة

وتحيي قطر اليوم  ذكرى تأسيس الدولة على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني في 18 ديسمبر/ كانون الأول من عام 1878 حيث يعتبر اليوم يوم عطلة بموجب مرسوم أصدره الأمير تميم بن حمد آل ثاني في 21 يونيو/ حزيران عام 2007.

وشهدت البلاد اليوم، عرضًا عسكريًا في عنوان مسيرة اليوم الوطني، حضره أمير قطر إلى جانب الشخصيات الرسمية ومناصب رفيعة المستوى، ودبلوماسيون، وسفراء، وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

واجتاح المقطع المصور لبرجي القاهرة وخليفة، وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من رواد المنصات الإلكترونية بين البلدين عن ارتياحهم للتقارب العربي الحالي. 

المصادر:
العربي - مواقع التواصل

شارك القصة

تابع القراءة
Close