الجمعة 12 يوليو / يوليو 2024

دراسة: فأرة الكمبيوتر تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض

دراسة: فأرة الكمبيوتر تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض

Changed

صورة تعبيرية لامرأة تستخدم فأرة الكمبيوتر (غيتي)
صورة تعبيرية لامرأة تستخدم فأرة الكمبيوتر (غيتي)
لم يتصدر مقعد المرحاض قائمة أكثر عشرة أماكن للجراثيم، حيث إن ممسحة المرحاض أنتجت في الواقع وحدات تشكيل مستعمرة مجتمعة أقل بـ11 مرة من فأرة الكمبيوتر.

إن كنتم تبحثون عن مزيد من الأعذار لعدم العودة إلى مكاتب العمل، قد يساعدكم في ذلك بحث جديد توصل إلى اكتشاف "مخازن" للبكتيريا و "الملوثات" الأخرى في أماكن العمل.

فقد كشف بحث أجرته علامة تجارية دولية رائدة في مواد التنظيف الاحترافية عن "النقاط الساخنة" للجراثيم في مكاتب بريطانيا.

وفي التفاصيل، أجرى فريق من الباحثين في شركة التنظيف "شكوبي" Chicopee اختبارات للمعدات المكتبية لرصد أماكن وجود البكتيريا والعفن وغيرها، داخل المنازل وأماكن العمل، حيث تبين أنّ فأرة الكومبيوتر تعتبر من أكثر الأماكن التي تحمل الجراثيم. 

ووفق "ديلي ميل"، فإن حجم البكتيريا بفأرة الكومبيوتر يتخطى تلك الموجودة بالمرحاض، وتحديدًا أكبر بـ11 مرة من مقعد المرحاض، فيما لم تكشف الشركة عن المكاتب البريطانية التي شملها البحث.

أما خارج المكتب، فوجدت الدراسة أن المطبخ يحتوي على أكبر عدد من الجراثيم، ولا سيما داخل غلاية المياه والثلاجة.

كما حذر الباحثون من مقابض الأبواب، ولا سيما أبواب الحمامات، قائلين إنها تحتوي على 188 وحدة من "وحدات تشكيل المستعمرات"، وكذلك مفاتيح الإنارة التي تحتوي على 99 وحدة "تشكيل مستعمرة".

والملفت في نتائج البحث هو أن التخوف من كوفيد-19 يدفع الناس إلى استهلاك مطهر اليد بشكل كبير، ولكن تم العثور أيضًا على أغطية زجاجات تعقيم تحتوي على مستويات عالية من جراثيم العفن.

وحذّر الفريق من أن وجود زجاجة مطهر لليد يستخدمها أكثر من شخص هو أمر بالغ الخطورة، حيث إن هذه الزجاجات تحتوي على 175.5 وحدة لتشكيل "مستعمرة للجرثوميات".

أكثر 10 أماكن في أماكن العمل تحتوي على جراثيم (تويتر)
أكثر 10 أماكن في أماكن العمل تحتوي على جراثيم (تويتر)

وعلى الرغم من أن نقطة الاتصال الأكثر شيوعًا في أماكن العمل هي المكتب، ولكن بالمقارنة مع المناطق الأخرى، فإن مسحة المكتب أنتجت كمية أقل من وحدات تشكيل المستعمرات المدمجة، مع مجموع 4.8، أي 120 مرة أقل من البكتيريا والخميرة والعفن الموجود على فأرة الكمبيوتر و36 مرة أقل من زجاجة معقم اليدين.

ومن المثير للاهتمام أن مقعد المرحاض لم يتصدر قائمة أكثر عشر أماكن للجراثيم، حيث إن ممسحة المرحاض أنتجت في الواقع وحدات تشكيل مستعمرة مجتمعة أقل بـ 11 مرة من فأرة الكمبيوتر.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close