الأحد 5 مايو / مايو 2024

دمرت 6 طائرات حربية.. أوكرانيا تهاجم قاعدة جوية روسية

دمرت 6 طائرات حربية.. أوكرانيا تهاجم قاعدة جوية روسية

Changed

كثفت أوكرانيا بشكل كبير هجماتها بطائرات مسيرة على أهداف في روسيا في الأسابيع القليلة الماضية - غيتي
كثفت أوكرانيا بشكل كبير هجماتها بطائرات مسيرة على أهداف في روسيا في الأسابيع القليلة الماضية - غيتي
أعلن حاكم منطقة روستوف فاسيلي غولوبيف عبر "تلغرام" عن إصابة ثمانية أشخاص في انفجار ذخائر متفجّرة كانت في إحدى المسيّرات.

شنت أوكرانيا هجومًا على قاعدة موروزوفسك الجوية العسكرية الروسية في منطقة روستوف، ودمرت ست طائرات حربية روسية في عملية مشتركة نفذها جهاز الأمن الأوكراني والجيش على ما أفاد مصدر بالمخابرات الأوكرانية لوكالة "رويترز" اليوم الجمعة.

ولم يوضح المصدر كيف نُفذ الهجوم، إلا أنه أشار إلى إصابة ثماني طائرات حربية أخرى بأضرار.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع في وقت سابق قولها إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت الليلة الماضية 53 طائرة مسيرة أوكرانية معظمها فوق منطقة روستوف.

وقال المصدر إن قاعدة موروزوفسك الجوية تستخدمها القوات الجوية الروسية لتشغيل القاذفات التكتيكية من طراز سوخوي سو-24 وسو-24إم لإطلاق قنابل موجهة على الجيش الأوكراني والبلدات والمدن الواقعة على خطوط المواجهة.

وفي منطقة دونباس الشرقية في أوكرانيا، تتعرّض تشاسيف يار، وهي آخر مركز مهمّ قبل مدينة كراماتورسك الكبيرة لـ"قصف متواصل" من الجيش الروسي، بحسب ما أعلن رئيس إدارتها العسكرية لوكالة فرانس برس.

"تدمير 6 طائرات عسكرية"

من جهته، أشار حاكم منطقة روستوف فاسيلي غولوبيف عبر "تلغرام" إلى إصابة ثمانية أشخاص في انفجار ذخائر متفجّرة كانت في إحدى المسيّرات.

وكشف عن تعرّض محطة كهرباء فرعية لـ"أضرار"، في حين حرم "نحو 600 شخص" في المنطقة من الكهرباء في ساعات الصباح الأولى.

وبحسب المصدر الأوكراني تضمّ قاعدة موروزوفسك قاذفات تستخدمها روسيا لقصف أهداف ومواقع عائدة للجيش الأوكراني، ومدن قريبة من خطوط التماس.

وكثفت أوكرانيا بشكل كبير هجماتها بطائرات مسيرة على أهداف في روسيا في الأسابيع القليلة الماضية، مع التركيز على مصافي النفط في محاولة لتقليل إيرادات النفط الروسية.

وذكر مسؤول حكومي كبير، في وقت سابق هذا العام أن أوكرانيا تأمل في إنتاج آلاف الطائرات المسيرة بعيدة المدى في عام 2024، في إطار برنامج دفاعي مهم في حربها مع روسيا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close