الجمعة 24 مايو / مايو 2024

دون ذكر الأسباب.. سعيّد يقيل وزيري المواصلات والثقافة

دون ذكر الأسباب.. سعيّد يقيل وزيري المواصلات والثقافة

Changed

أقال الرئيس التونسي عدة وزراء في حكومة نجلاء بودن، قبل أن يُقيل بودن نفسها
أقال الرئيس التونسي عدة وزراء في حكومة نجلاء بودن، قبل أن يُقيل بودن نفسها- غيتي
سبق أن أقال سعيّد عدة وزراء في حكومة نجلاء بودن، قبل أن يُقيل بودن نفسها في أغسطس الماضي من منصب رئيسة الحكومة، وعيّن أحمد الحشاني خلفًا لها.

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد اليوم الثلاثاء، إقالة وزيري النقل ربيع المجيدي والثقافة حياة قطاط، دون ذكر الأسباب.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان، إنّ سعيّد قرّر إنهاء مهام ربيع المجيدي وزير النقل (المواصلات)، وتكليف سارة الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان، بتسيير وزارة النقل بصفة مؤقتة؛ كما قرّر إنهاء مهام وزيرة الثقافة التونسية، وتكليف منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتسيير وزارة الثقافة بصفة مؤقتة.

وسبق أن أقال سعيّد عدة وزراء في حكومة نجلاء بودن، قبل أن يُقيل بودن نفسها في أغسطس/ آب الماضي، من منصب رئيسة الحكومة، ويُعيّن أحمد الحشاني خلفًا لها.

وفي 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، عيّن الرئيس التونسي 3 وزراء و3 مساعدي وزراء، لسد الشغور في وزارات تمّت إقالة وزرائها العام الماضي.

وحينها، عيّن سعيّد فريال الورغي وزيرة للاقتصاد، وفاطمة ثابت وزيرة للصناعة والمناجم والطاقة، ولطفي ذياب وزيرًا للتشغيل والتكوين المهني.

كما أقال في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد.

وفي 23 من فبراير/ شباط 2023، أقال سعيّد وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي، فيما أنهى في 5 مايو/ أيار من العام ذاته مهام وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي، دون إبداء أسباب.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close