الخميس 13 يونيو / يونيو 2024

ربع نهائي المونديال.. البرتغال تقر بالصعوبة أمام المغرب وفرنسا تعي خطورة إنكلترا

ربع نهائي المونديال.. البرتغال تقر بالصعوبة أمام المغرب وفرنسا تعي خطورة إنكلترا

Changed

مدرب منتخب البرتغال خلال المؤتمر الصحفي اليوم
مدرب منتخب البرتغال خلال المؤتمر الصحفي اليوم - غيتي
عبّر مدرب البرتغال اليوم عن هواجسه فيما يتعلق بماراة الغد مع منتخب المغرب معتبرًا أنها مواجهة قوية ومشيدًا باللاعب أشرف حكيمي.

 أكد فيرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي اليوم الجمعة صعوبة مواجهة المنتخب المغربي غدًا السبت على استاد الثمامة ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال سانتوس، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "لقد لعبنا 4 مباريات في البطولة وحققنا نتائج جيدة، كما أن المنتخب المغربي قوي للغاية ومنظم ولديه مهارات وقدرات عالية ويمتلك لاعبين نجومًا يلعبون في أندية أوروبية، ومباراتنا أمامهم غدًا لن تكون مثل المباراة السابقة أمام منتخب سويسرا، بل ستكون مغايرة".

وأضاف: " لدى المغرب منتخب قوي على مستوى الهجوم والدفاع، ويجب أن نجد خطة لإيقاف خطورتهم وستكون مباراة الغد أصعب مباراة نخوضها".

وعن دور المدرب وليد الركراكي قال سانتوس: "أنا متأكد من أن مدرب المنتخب المغربي يعتقد أنه سيفوز غدًا وهذا أمر طبيعي بعدما قدم مردودًا جيدًا في المباريات السابقة".

وأوضح مدرب البرتغال أن المنتخب المغربي منظم للغاية ويمتلك لاعبين مميزين ولديهم طاقة وإبداعًا وابتكارًا على أرض الملعب. وقال: "عندما أفكر في أشرف حكيمي فهو يلعب بطريقة مبتكرة ومبدعة".

مشكلة رونالدو

وفيما يتعلق بالإشكال مع كريستيانو رونالدو وغضبه من عدم المشاركة أساسيًا ضد سويسرا، قال مدرب البرتغال: "رونالدو هو قائد المنتخب الوطني، مع ما يمثله على صعيد كرة القدم البرتغالية وللشعب البرتغالي، وكان من الطبيعي الحديث معه في يوم المباراة.

وأوضح سانتوس: "لقد شرحت له لماذا لم يكن في تشكيلة البداية أمام سويسرا؛ لأني كنت أعتقد أن المباراة ستكون قوية وصعبة وأردت إشراكه في الشوط الثاني وهو قرار لم يعجبه ولم يكن سعيدًا به وقال لي: هل تعتقد أن هذه فكرة سديدة؟ لكني شرحت له وجهة نظري وتقبل قراري وأجرينا حديثًا طبيعيًا. 

تداولت وسائل إعلامية أن علاقة رونالدو بمدربه وسط مرحلة سيئة - غيتي
تداولت وسائل إعلامية أن علاقة رونالدو بمدربه وصلت مرحلة سيئة - غيتي

ونفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، يوم أمس، التقارير الإعلامية التي أفادت عن تهديد رونالدو بمغادرة معسكر المنتخب الوطني خلال البطولة، وقال سانتوس، اليوم: "لم يخبرني قط بأنه يريد مغادرة المنتخب، وأعتقد أنه قد آن الأوان لنوقف هذا الموضوع، لقد كان يقوم بتمارين التحمية مع زملائه قبل مباراة سويسرا رغم علمه أنه سيشارك في الشوط الثاني، كما احتفل بكل الأهداف التي تم تسجيلها وفي النهاية هو من قام بدفع زملائه لتحية الجماهير بعد الفوز".

ديشامب يحذر من الإنكليز

وحول المباراة الثانية غدًا، اتفق الثنائي المدرب ديدييه ديشامب وحارس هوغو لوريس على خطورة المنتخب الإنكليزي قبل مواجهة الفريقين في ربع نهائي.

جاء هذا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص باللقاء وقال لوريس: "المنتخب الإنكليزي معروف في كل مكان لو كان هناك فرصة لي لأنصح زملائي حول أي شيء سأفعل ذلك على الفور". وأضاف: "علاقتي بهاري كين قوية وطيبة، نلعب سويًا منذ تسع سنوات، وهو لاعب في غاية الأهمية للنادي ولمنتخب بلاده، لديه شخصية قيادية ويصنع الفارق ويحسم المباريات".

من جهته قال المدرب الفرنسي: "الفريق يشعر بالهدوء وذلك أمر جيد بسبب أهمية اللقاء، ليس علينا أن نقلق كثيرًا يجب أن نستمتع بكرة القدم وأن نصل إلى نصف النهائي"، وأكمل: "المنتخب الإنكليزي صعب للغاية ويمكنه أن يكون خطرًا في أكثر من جانب، وفي الكرات الثابتة، لا أرى أن لديهم أي نقاط ضعف".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close