الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

رحيل مبابي عن سان جيرمان.. كيف علق إنريكي على التقارير الأخيرة؟

رحيل مبابي عن سان جيرمان.. كيف علق إنريكي على التقارير الأخيرة؟

Changed

لويس إنريكي
قال مدرب فريق باريس سان جيرمان إن النادي وكيليان مبابي لم يصدرا شيئًا حتى الآن يخص مسألة رحيل اللاعب الفرنسي عن النادي- رويترز
تحدثت تقارير إعلامية أخيرًا أن النجم الفرنسي كيليان مبابي سيترك نادي باريس سان جيرمان في نهاية عقده الحالي.

رفض لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، الجمعة، التعليق على التقارير التي قالت إن قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي سيترك نادي العاصمة الفرنسية في نهاية الموسم الحالي.

واليوم الجمعة، أفاد مصدر في النادي لوكالة "رويترز" أن مبابي سيترك سان جيرمان في نهاية عقده الحالي لكن لم يتم بعد الاتفاق على كافة التفاصيل والشروط وهو ما قد يتطلب بضعة أشهر قبل صدور إعلان رسمي.

وبعد عدد هائل من التقارير الإعلامية التي تناولت الأمر منذ أمس الخميس، كان واضحًا أن أول سؤال لمدرب الفريق سيتضمن طلبًا للتأكيد على رحيل هداف مونديال قطر 2024، لكن الرد القصير منه لم يكن كافيًا. وقال إنريكي في المؤتمر الصحافي "لا، لا يمكنني قول شيء".

"لا قلق على التزام" مبابي

وبعدها تلقى سؤالًا حول ما إذا كان قلقًا بشأن التزام اللاعب مع الفريق في الفترة المتبقية من الموسم، لكن المدرب قال: "إن هذا أُمر غير مطروح للنقاش".

وأضاف إنريكي: "سأحاول وضع نهاية لهذه المسألة. ليس لدي أي تعليقات أدلي بها".

وشرح أن "الأطراف المعنية لم تقل شيئًا بشكل علني حتى الآن، كيليان مبابي لم يقل شيئًا بشكل علني... عندما يتحدث الطرفان، سأبدي رأيي".

وانضم مبابي لسان جيرمان عام 2017 وعمره 18 عامًا، قادمًا من موناكو مقابل 180 مليون يورو (193.91 مليون دولار) ليكون ثاني أغلى لاعب في العالم بعد البرازيلي نيمار الذي انضم في الشهر نفسه إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

وتوج مبابي بالدوري الفرنسي في آخر موسم له مع موناكو، ثم فاز مع سان جيرمان باللقب في خمسة من المواسم الستة التالية.

ويتصدر سان جيرمان ترتيب الدوري حاليًا بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه.

كيليان مبابي
حقق كيليان مبابي لقب هداف مونديال قطر 2022- رويترز

واستمرت التساؤلات المتعلقة بما ذكرته التقارير حول مستقبل مبابي، وقد تلقى المدرب الإسباني سؤالًا حول الأجواء في تدريبات الفريق صباح اليوم.

وقال إنريكي: "الأجواء في التدريبات كما كانت قبل كل مباراة، والآن. هي تدريبات قبل مباراة نانت. كانت جلسة تدريبية طبيعية بدون أي أنباء".

خطط طموحه لسان جيرمان

وذكر مصدر داخل النادي لـ"رويترز" أيضًا أن سان جيرمان يملك خططًا طموحة لفترة الانتقالات المقبلة، لكن حتى الآن، يتكتم إنريكي بشأن ما تتضمنه تلك الخطط.

وقال المدرب الإسباني: "أعمل بجدية على المستوى الفردي وعلى المستوى الجماعي مع جهازي المعاون والمديرين الرياضيين من أجل الحاضر والمستقبل القريب". وأوضح أن "هذا هو هدفنا خلال الموسم، بغض النظر عما إذا كانت قرارات محددة اتخذت أم لا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close