الخميس 16 مايو / مايو 2024

رسميًا.. عرض قطري لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي

رسميًا.. عرض قطري لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي

Changed

تقرير عن صفقة بيع نادي مانشستر يونايتد (الصورة: غيتي)
أكد مجلس إدارة مصرف قطر تقدمه بعرض رسمي لشراء نادي مانشستر يونايتد الأمر الذي قد يعزز الاستثمارات القطرية في عالم الرياضة.

أصدر مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي أمس الجمعة، بيانًا أكد فيه تقديمه عرضًا لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بكامل النسبة.

وانتهى يوم أمس، الموعد الرسمي المقرر لتقديم عروض الشراء من المستثمرين الجدد، بعد أن كانت عائلة غلايرز المالكة الحالية للنادي خلال نوفمبر/ تشرين الثاني، عبرت عن رغبتها في إيجاد مشترين أو استثمارات جديدة فيه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني في بيانه، أمس الجمعة أنه قدم عرضًا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد بنسبة 100%، مضيفًا أن هذا العرض "يهدف إلى إعادة النادي إلى مجده السابق داخل وخارج الملعب، وقبل كل شيء، هو يهدف إلى إعادة الجماهير إلى قلب نادي مانشستر يونايتد". 

وعرضت وسائل إعلام قطرية، البيان الكامل للشيخ جاسم بن حمد آل ثاني (42 عامًا)، كاشفة أن رئيس مجلس إدارة مصرف قطر  الإسلامي هو مشجع لمانشستر يونايتد منذ الطفولة، وتحديدًا منذ عام 1992. 

ديون الـ"غلايزر"

وأثقلت عائلة غلايزر التي لا تحظى بشعبية في صفوف جماهير يونايتد، النادي بديون ضخمة، وأثارت غضب المشجعين من خلال دعم مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي أجهض قبل أن يولد في عام 2021، ولم يحقق "الشياطين الحمر" لقب الدوري منذ أكثر من عقد من الزمن، فيما يغيبون عن الألقاب في مختلف المسابقات منذ 2017.

وأكد بيان رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، أنه في حال الموافقة على العرض المقدم، فسيتم تحرير النادي من ديونه البالغة حاليًا 580 مليون يورو، كما "يتعهد مروجوه" بالاستثمار في فرق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية بالمعنى الواسع".

ويعتبر مصرف قطر الإسلامي من أكبر البنوك في البلاد، والمساهم الأكبر فيه هو صندوق الثروة السيادي، جهاز قطر للاستثمار، صاحب شركة قطر للاستثمارات الرياضية مالكة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت شركة "إنيوس" المملوكة للملياردير جيم راتكليف تقدمت كذلك بعرض شراء خلال الشهر الماضي، فيما أفادت وسائل إعلام بريطانية أن مستثمرين سعوديين أبدوا رغبة بالصفقة أيضًا. 

وترغب عائلة غلايزر بإكمال البيع بحلول نهاية شهر نيسان/ أبريل المقبل، حيث من الممكن أن تكون أكبر صفقة بيع لناد رياضي في العالم مقابل نحو 6 مليارات يورو، وفق ما أفادت صحيفة ماركا الإسبانية، في وقت سابق. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close