الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

قد يقوم بخطوة محرجة.. ميسي يقترب من تجديد عقده مع باريس سان جيرمان

قد يقوم بخطوة محرجة.. ميسي يقترب من تجديد عقده مع باريس سان جيرمان

Changed

تقرير سابق عن صفقة انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان (الصورة: غيتي)
بات الأسطورة ميسي قاب قوسين من تجديد عقده مع ناديه باريس سان جيرمان لكن تقارير غربية أفادت بأن اللاعب قد يرغب بالقيام بخطوة قد تتسبب بتداعيات في فرنسا.

توصل الأسطورة ليونيل ميسي، الفائز بكأس العالم في قطر مع الأرجنتين، لاتفاق مع باريس سان جيرمان المنافس بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للبقاء مع النادي لموسم 2023-2024 على الأقل، وفق ما نقلت تقارير صحفية. 

وقالت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية بدون أن تورد أي مصادر: "في أوائل ديسمبر/ كانون الأول وفي خضم كأس العالم، تم التوصل إلى اتفاق (مع ميسي) للبقاء لموسم آخر على الأقل". 

من جانبها ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن الطرفين لم يوقعا بعد على العقد رسميًا، وهما قيد الاتفاق على التفاصيل. 

يأتي ذلك بعد أيام على إحراز ميسي لقب بطل العالم مع منتخب بلاده، ونيله جائزة أفضل لاعب في البطولة، وحضوره احتفالات صاخبة في العاصمة بوينس آيرس أمس. 

ميسي على أكتاف زملائه في جولة البطل داخل استاد لوسيل
ميسي على أكتاف زملائه في جولة البطل داخل استاد لوسيل - غيتي

"سعيد في باريس"

وكان ميسي قد انتقل إلى نادي العاصمة الفرنسية، قادمًا من برشلونة في عام 2021 بموجب عقد لمدة عامين، وسجل 12 هدفًا وأرسل 14 تمريرة حاسمة مع باريس سان جيرمان في جميع المسابقات هذا الموسم. 

وكان القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، قد أكد خلال كأس العالم أن ميسي سعيد في النادي، لافتًا إلى أن الطرفين سيتباحثان في إمكانية تمديد التعاقد بينهما بعد المونديال. 

وردًا حينها على سؤال، أكد الخليفي رغبة ميسي (35 عامًا) في الاستمرار باللعب لصالح سان جيرمان قائلًا إن اللاعب "قدم أداء رائعًا معنا خلال الموسم الحالي، وأحرز الكثير من الأهداف، وهيأ الكثير من الفرص مع منتخب بلاده ومع النادي".

وأضاف: "اتفقنا على الجلوس سويًا بعد كأس العالم. لكن الطرفين، نحن وهو سعيدان جدًا.. سنتكلم بعد كأس العالم".

خطوة محرجة

على صعيد آخر، أفادت تقارير بأن ميسي يرغب في استعراض الكأس الذهبية لمونديال قطر 2022، في ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس.

وقال موقع "غول" العالمي، إن الأسطورة الأرجنتيني يسعى للتباهي بالكأس أمام جمهوره في باريس، الأمر الذي قد يتسبب بإحراج كبير للنادي أمام الجماهير الفرنسية. 

وأضاف الموقع أن رغبة ميسي قد تتسبب بتداعيات كبيرة لاسيما أنه فاز ومنتخب بلاده على المنتخب الفرنسي نفسه في نهائي المونديال، كما أن زميله الذي سجل ثلاثية للديوك في مرمى الأرجنتين بالمباراة ذاتها سيكون في وضعية غير مريحة بالنادي إزاء هذا التصرف، خصوصًا بعد تصرفات الجمهورين الأرجنتيني والفرنسي تجاه اللاعبين، والتي وصلت ذروتها في السخرية والتحدي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close