الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

رغم تدني درجات الحرارة.. إفطار جماعي ضخم في مدينة ألمانية

رغم تدني درجات الحرارة.. إفطار جماعي ضخم في مدينة ألمانية

Changed

الإفطار الجماعي أُقيم في مركز مدينة لودفيغسبورغ- الأناضول
الإفطار الجماعي أُقيم في مركز مدينة لودفيغسبورغ- الأناضول
أقيم الإفطار الرمضاني في لودفيغسبورغ بالهواء الطلق، ضمن برنامج نظمه جامع "المجتمع الإسلامي" وشارك فيه الآلاف رغم تدني درجات الحرارة.

شارك قرابة 3 آلاف شخص بمدينة لودفيغسبورغ الألمانية، في إفطار رمضاني بالهواء الطلق، ضمن برنامج نظمه جامع "المجتمع الإسلامي" بمركز المدينة، وشارك فيه الآلاف رغم تدني درجات الحرارة.

وبدأت الفعالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم وتخللتها أناشيد رمضانية، فيما أعرب عبد الرحمن بولاط تيمور، رئيس جامع "المجمع الإسلامي أو (İslamische Gemeinschaft)، عن سعادتهم إزاء استضافة فعالية كهذه، خلال كلمة ألقاها في الفعالية. 

وبحسب وكالة "الأناضول"، كان من بين المشاركين القنصل العام التركي في شتوتغارت مقبولة قوتشاق قاتشار، ورئيسة بلدية لودفيغسبورغ أندريا شوارتز، ونائب رئيس رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى (YTB) التركية عبد الهادي طوروس، إلى جانب ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

ويقدر عدد المسلمين في ألمانيا ما بين 5.3 ملايين إلى أكثر من 5.6، وفق دراسة سابقة للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في العام 2021. 

سابقة وطنية

ويأتي الإفطار الجماعي في لودفيغسبورغ ضمن سلسلة فعاليات للمسلمين في البلاد خلال رمضان؛ كان أبرزها تزيين مدينة فرانكفورت بالأضواء مع حلول الشهر الكريم في سابقة على المستوى الوطني، وفقًا للسلطات والإعلام المحلي.

وكشف رسميًا عن لافتة كبيرة كتب عليها "رمضان مبارك" وعرض للأضواء على شكل نجوم وفوانيس، في حفل أقيم مساء الأول من رمضان، تمت خلاله إضاءة شارع للمشاة بوسط المدينة يعج بالمطاعم والمقاهي.

إضاءة شوارع فرانكفورت بالزينة الرمضانية
إضاءة شوارع فرانكفورت بالزينة الرمضانية - أكس

ويبلغ عدد سكان المدينة، التي تعتبر المركز المالي لألمانيا، أكثر من 750 ألف نسمة بينهم 100 ألف مسلم.

وقد رحبت النائبة الأولى في بلدية مدينة فرانكفورت نرجس إسكندري غرونبرغ باللفتة "الرائعة"، التي تشهد على "التعايش السلمي بين جميع سكان فرانكفورت".

وبحسب صحيفة "بيلد" تم أيضًا نشر زينة رمضان في شوارع مدينة كولونيا لأول مرة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close