الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

رمضان صبحي.. فحص المنشطات للاعب المنتخب المصري يثير أزمة

رمضان صبحي.. فحص المنشطات للاعب المنتخب المصري يثير أزمة

Changed

يعتبر صبحي واحدًا من أبرز لاعبي منتخب الفراعنة - غيتي
يعتبر صبحي واحدًا من أبرز لاعبي منتخب الفراعنة - غيتي
يواجه اللاعب المصري رمضان صبحي البالغ من العمر 27 عامًا عقوبة الإيقاف لفترة طويلة في حال ثبوت تعاطيه المنشطات.

أثارت تصريحات أدلى بها رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أمس الأحد، أزمة مع لاعب المنتخب رمضان صبحي، وفريقه بيراميدز بعد أن أعلن جمال علام ثبوت إيجابية عينة فحص المنشطات الذي خضع له صبحي.

وقال علام عبر إذاعة "أون سبورت" المحلية: "تلقينا خطابًا من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات يفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي لاعب بيراميدز".

وتابع: "أبلغنا نادي بيراميدز بالأمر وسيتم اختيار عينة أخرى من اللاعب خلال 10 أيام، قبل اتخاذ قرار حياله". وختم: "من الممكن أن يكون هناك خطأ في الأمور وسوف يتم إظهار الحقيقة كاملة".

ويواجه لاعب الأهلي المصري وستوك سيتي وهيدرسفيلد الإنكليزيين سابقًا، البالغ من العمر 27 عامًا، عقوبة الإيقاف لفترة طويلة في حال ثبوت تعاطيه المنشطات.

من جهته، أبدى هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، استغرابه واندهاشه الشديدين من التصريحات التي أدلى بها علام وما تضمنته من "معلومات مغلوطة"، وفق بيان صادر من سعيد. 

صبحي سيقاضي علام

وقال سعيد إن التصريحات جاءت في إطار الحملة الممنهجة على اللاعب منذ انضمامه لنادي بيراميدز، معتبرًا تلك  التصريحات خرقًا صارخًا ارتكبه علام، كونه لم يلتزم بالسرية التي يحتمها عليه منصبه الوظيفي كرئيس لمنظومة الكرة المصرية، لا سيما وأنه تحدث في الأمر بدون علم أو حتى الانتظار لثبوت أي أمر يخص موقف اللاعب للحفاظ عليه وعلى مسيرته الكروية.

وأضاف المدير الرياضي فى بيان نقلته صحيفة "اليوم السابع"، أنه مستاء تمامًا من تصريحات علام، مذكرًا بأن هذا الأخير يعد "المسؤول الأول عن كرة القدم واللاعبين المصريين، وعليه أن يحافظ عليهم ويحميهم بدلًا من التشهير بهم على غير الحقيقة.

وشدد على أنه "لا وجود لأي جملة في الخطاب بشأن ثبوت إيجابية عينة اللاعب، والتي تم سحبها قبل أكثر من ثمانية أشهر".

وأوضح سعيد أن رمضان صبحي أبلغه برغبته في اتخاذ كل الإجراءات القانونية الممكنة واللازمة ضد علام، بسبب التصريحات عنه بدون دقة.

من جانبها، نقلت صحيفة "المصري اليوم" عن  محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الرياضية، تأكيده أن "رمضان صبحي سيتعرض لعقوبة في حال إيجابية العينة".

وشرح أن العقوبة ستتراوح ما بين 6 أشهر في حال ثبوت تعاطيه للمنشطات لسبب طبي، أو سنتين في حال ثبوت تعاطيه المنشطات بدون تصريح طبي، وهي العقوبة الأشد في لائحة المنشطات.

المصادر:
الأناضول - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close