الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

رولان غاروس.. أنس جابر والإسباني ألكاراز إلى الدور الثالث

رولان غاروس.. أنس جابر والإسباني ألكاراز إلى الدور الثالث

Changed

أنس جابر
نجحت التونسية أنس جابر في تجاوز تراجع مستواها في المجموعة الثانية لتنجح في كسب المواجهة والتأهل للدور الثالث- رويترز
تجاوزت التونسية أنس جابر نظيرتها الكولومبية كاميلا أوسوريو لتضمن تأهلها إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس للتنس.

تأهلت التونسية أنس جابر إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس بعد فوزها 6-3 و1-6 و6-3 على الكولومبية كاميلا أوسوريو في مباراة متقلبة ومثيرة.

ولم ترتكب أنس أخطاء في المجموعة الأولى وجمعت بين القوة والأداء الممتع لتضع أوسوريو في موقف دفاعي، لكن سقوطها في المجموعة الثانية أفسد إيقاعها.

وفتح ذلك الباب أمام أوسوريو للتمسك بفرصتها في العودة إلى المباراة، وبينما ارتكبت أنس العديد من الأخطاء المباشرة فازت الكولومبية بأول مجموعة لها في ثلاث مواجهات أمام المصنفة الثامنة في البطولة.

وعانت اللاعبتان على الإرسال في المجموعة الثالثة والتي شهدت كسر الإرسال خمس مرات، لكن أنس تمكنت من رفع المستوى قرب النهاية لتتقدم 4-1 قبل أن تحسم المباراة التي سددت فيها 31 ضربة ناجحة.

فوز ألكاراز بعد تعثره

وفي فئة الرجال من البطولة نفسها، تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز إلى الدور الثالث لكن مستواه تراجع بصورة مقلقة في منتصف المباراة أمام الهولندي ياسبر دي يونغ قبل أن يفوز 6-3 و6-4 و2-6 و6-2 اليوم الأربعاء.

وكان على المصنف الثالث في البطولة العمل بأقصى قوة ليتقدم بمجموعتين تحت السقف المغلق بملعب فيليب شاترييه لكن دي يونغ المصنف 176 على العالم رفض الاستسلام ومدد المباراة بعدما عانى ألكاراز وتعثر في المجموعة الثالثة.

الإسباني كارلوس ألكاراز
تأهل ألكاراز بعد فوزه بثلاثة مجموعات مقابل مجموعة للهولندي ياسبر دي يونغ- رويترز

واستمرت معاناة ألكاراز، الذي تزايدت أخطاؤه، في أول أربعة أشواط من المجموعة الرابعة والتي شهدت جميعها كسر الإرسال، وشعر الإسباني (21 عامًا) بالإحباط بشكل متزايد على أرض الملعب.

واستعاد ألكاراز السيطرة في الوقت المناسب ليحافظ على إرساله ويتقدم 3-2 وكسر إرسال دي يونغ في الشوط التالي ليبدأ منافسه العنيد في التراجع أخيرًا.

وشعر ألكاراز ببعض الارتياح مع تقدمه نحو الفوز ولعب دي يونغ ضربة أمامية في الشبكة بعد ما يزيد قليلًا على ثلاث ساعات لينهي المباراة المثيرة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close