الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

كرة المضرب.. أنس جابر تبلغ ربع نهائي رولان غاروس للمرة الأولى

كرة المضرب.. أنس جابر تبلغ ربع نهائي رولان غاروس للمرة الأولى

Changed

تقرير لـ "العربي" عن رحلة أنس جابر في عالم كرة المضرب حتى قمة بطولة ويمبلدون (الصورة: غيتي)
تفوقت أُنس جابر على بيرا المصنفة 36 في مباراة استغرقت أكثر من ساعة واحدة بقليل في بداية منافسات الفترة الصباحية بملعب فيليب شاترييه.

سجلت نجمة كرة المضرب التونسية، أنس جابر، إنجازًا جديدًا لها اليوم الإثنين، بعدما تأهلت إلى دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بالفوز 6-3 و6-1 على الأميركية برناردا بيرا. 

وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ المصنفة السابعة هذا الدور في رولان غاروس، بعد أن استطاعت وصول المباراة النهائية في ويمبلدون، وبطولة أميركا المفتوحة الموسم الماضي. 

وتفوقت أُنس على بيرا المصنفة 36 في مباراة استغرقت أكثر من ساعة واحدة بقليل، في بداية منافسات الفترة الصباحية بملعب فيليب شاترييه.

وشارك حساب البطولة على مواقع التواصل الجمهور بفيديو طريف لجابر، وهي تقوم بالاحتفال على طريقة النجم كريستيانو رونالدو بعد اللقاء. 

وردت جابر الاعتبار لخسارتها أمام بيرا في الدور الـ32 لدورة غوانغجو الصينية عام 2016، فحرمتها من الفوز بإرسالها في كامل محاولاتها الثماني في المباراة.

وفكت التونسية الملقبة بـ "وزيرة السعادة" عقدة الدورة الفرنسية، حيث كانت أفضل نتيجة لجابر فيها، هي بلوغ الدور ثمن النهائي في عامي 2020 و2021، كما خرجت من الدور الاول في 2019 والعام الماضي ومن الدور الثالث عام 2017.

وكانت جابر قد ودّعت أستراليا المفتوحة من الدور الثاني، وانسحبت من العديد من الدورات بسبب الإصابة، وخرجت من البعض الآخر في أدوار مبكرة، خلال الموسم الحالي.

لكنها حققت لقب دورة تشارلستون الأميركية وبلغت نصف نهائي دورة شتوتغارت، قبل أن تنسحب بسبب إصابة تعرضت لها خلال مباراتها ضد البولندية إيغا شفيونتيك، ما حرمها الدفاع عن لقبها في مدريد، قبل أن تعود في روما وتخرج من مباراتها الافتتاحية.

وكانت جابر قد تأهلت للدور الثالث في رولان غاروس، بعد الفوز على الفرنسية أوسيان دودين، بعد اجتياز الإيطالية غير المصنفة لوسيا برونزيتي بسهولة في بداية البطولة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close