الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

"مستقبل غامض" ينتظر ميسي بعد انضمام برشلونة إلى "السوبر الأوروبي"

"مستقبل غامض" ينتظر ميسي بعد انضمام برشلونة إلى "السوبر الأوروبي"

Changed

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة (غيتي)
من المتوقع أن يلتقي ميسي مع مسؤولي نادي برشلونة إلى جانب والده ووكيله خورخي، لمناقشة خياراته، لا سيما بعد انضمام النادي إلى "السوبر الأوروبي".

أضاف الإعلان عن "دوري السوبر الأوروبي" بُعدًا جديدًا إلى حالة الغموض التي تلف مستقبل ليونيل ميسي في برشلونة؛ إذ ينتهي عقد اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 32 عامًا في يونيو/ حزيران المقبل، مع عدم وجود أنباء عن أي اتفاق بشأن تمديد أو تجديد.

ووفق موقع "ماركا" من المتوقع أن يلتقي ميسي مع مسؤولي نادي برشلونة إلى جانب والده ووكيله خورخي، لمناقشة خياراته، لا سيما بعد انضمام النادي إلى دوري "السوبر الأوروبي" .

فقد أشار موقع "إنسايدر" إلى أن ميسي وغيره من اللاعبين ككريستيانو رونالدو قد يمنعون من المشاركة في بطولات كرة القدم الدولية لكبح خطط إقامة دوري أوروبي جديد.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن توقيع برشلونة في الأيام القليلة الماضية على اتفاقية الانضمام إلى بطولة الدوري الأوروبي الممتاز، والتي يسعى لتأسيسها بعض الأندية الكبيرة، على رأسهم ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وكان في أكتوبر/تشرين الأول الفائت، قد أعلن عن البطولة المزعومة التي أطلق عليها عدة أسماء، منها "الدوري الأوروبي الممتاز" و"دوري السوبر الأوروبي".

ويوم الأحد أعلن 12 من أكبر الأندية في أوروبا، عن خططهم للانضمام إلى الدوري الذي يهدف إلى منافسة دوري أبطال أوروبا UEFA باعتباره أكبر مسابقة للأندية في القارة.

وأدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخطط على الفور، قائلًا في بيان يوم الأحد إنه لن يكتفي بإقصاء تلك الفرق المشاركة من بطولات الدوري المحلية، بل سيمنع اللاعبين أيضًا من التنافس مع منتخباتهم الوطنية.

لكن أن تكون جزءًا من هذا المشروع يمثل دفعة مالية كبيرة لبرشلونة، الذي ستحصل على حوالي 300 مليون يورو فقط للمشاركة. وبهذه الأموال، سيتمكن النادي الكتالوني من بناء مشروع رياضي يغري أهم اللاعبين من بينهم ميسي.

ومع ذلك، يبقى قرار البقاء مع برشلونة رهنًا بطموحات ميسي الدولية، على وقع أخبار منع لاعبي الـ Super League من اللعب لبلدانهم، بما في ذلك البطولات الكبرى لا سيما بعد حديث ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي أكّد الإثنين أن "اللاعبين الذين سيشاركون في في الدوري المغلق سيتم منعهم من اللعب في كأس العالم ويورو".

وأضاف: "لن يتمكنوا من تمثيل المنتخب الوطني لبلدانهم في أي مباراة".

وفي حال قرر ميسي مغادرة برشلونة، فإن قائمة الأندية التي يمكنه الانضمام إليها ما زالت مهمة، إذ على سبيل المثال لا يشارك فريق باريس سان جيرمان في مشروع الدوري الممتاز في الوقت الحالي ما قد يرجّح فرضية أن يكون النادي الفرنسي خيارًا متاحًا أمام اللاعب الأرجنتيني.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close