الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تعادلا سلبًا.. برشلونة وأتلتيكو يقدمان هدية لريال مدريد في الدوري الإسباني

تعادلا سلبًا.. برشلونة وأتلتيكو يقدمان هدية لريال مدريد في الدوري الإسباني

Changed

برشلونة
ميسي وسواريز في لقطة خلال لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد (غيتي)
قدم أتلتيكو مدريد وبرشلونة خدمة لريال مدريد حين تعادلا سلبًا في الدوري الإسباني، حيث أصبح الفريق الملكي على بعد فوز واحد ليقاسم فريق مدينته صدارة الترتيب.

تعادل فريقا برشلونة وأتلتيكو مدريد سلبًا، اليوم السبت، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كامب نو" ضمن المرحلة 35 للدوري الإسباني، وتمسك فريق العاصمة الثاني بالصدارة برصيد 77 نقطة، بفارق نقطتين عن الفريق الكاتالوني. 

لكن المستفيد الأكبر من النتيجة سيكون فريق ريال مدريد الذي سيشارك أتلتيكو الصدارة بحال فوزه غدًا على إشبيلية في ختام المرحلة وعلى أرض الفريق الملكي. ويملك الـ"ميرنغي" 74 نقطة في حين يملك ضيفه 70 نقطة.

وكانت المباراة فرصة للقاء الصديقين ميسي وسواريز الذي غادر برشلونة الموسم الماضي، وكان ميسي على بعد أمتار من تحقيق هدف الفوز حين لاحت له ضربة حرة في الدقائق الأخيرة لكنها مرت أمام القائم.

ولعب الفريقان مباراة تنافسية وذات ندية وإثارة كبيرة على امتداد شوطيها، حيث كان الأتلتي الطرف المبادر بتهديد مرمى خصمه خلال أحداث الشوط الأول،  وتدخل حارس برشلونة مارك-أندريه تير شتيجن عدة مرات للحفاظ على نظافة شباكه.

في المقابل، بدا برشلونة أكثر تحفظًا، معتمدًا في محاولاته على تحركات ليونيل ميسي. وأهدر فيليبي مدافع أتليتيكو أخطر فرصة في اللقاء على الأرجح قبل نهاية الشوط الأول حين سدد فوق المرمى من مسافة قريبة بعد تنفيذ جيد لركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء برشلونة بعدما أجرى مدربه رونالد كومان تغييرات زادت من فعالية الخط الهجومي أمام مرمى يان أوبلاك، الذي نجح في إبعاد أكثر من كرة خطرة. وضغط برشلونة بقوة على مناطق الأتلتي ما أسفر عن هدف لأصحاب الأرض، ألغاه الحكم مباشرة بداعي وجود تسلل على المدافع رونالد أراوخو، وأهدر عثمان ديمبلي بعدها فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 84.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close