الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

سيرينا ويليامز تنجو من السقوط في أول مباراة ليليّة على الإطلاق في رولان غاروس

سيرينا ويليامز تنجو من السقوط في أول مباراة ليليّة على الإطلاق في رولان غاروس

Changed

قالت وليامز عن مذاق أول مباراة تحت الأضواء في رولان غاروس: "للمفارقة المباريات الليلية ليست مبارياتي المفضلة، لكن نتائجي جيدة فيها" (غيتي)
قالت وليامز عن مذاق أول مباراة تحت الأضواء في رولان غاروس: "للمفارقة المباريات الليلية ليست مبارياتي المفضلة، لكن نتائجي جيدة فيها" (غيتي)
قاتلت ويليامز المصنفة في الترتيب السابع عالميًا في كرة المضرب للعودة أمام غريمتها الرومانية، محققة الانتصار في أول مباراة ليليّة تقام ضمن بطولة رولان غاروس.

‬‬أفلتت الأميركية سيرينا وليامز من مأزق في أول مباراة ليليّة على الإطلاق في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعد تغلبها على الرومانية إيرينا-كاميليا بيجو 7-6 و6-2 في الدور الأول، أمس الإثنين.

ووفّر المنظمون مباريات ليليّة تحت أضواء ملعب فيليب شاترييه لمنح إثارة متأخرة للجماهير، لكن المباراة أقيمت أمام مدرجات خالية بسبب حظر التجول بالعاصمة الفرنسية بسبب وباء كوفيد-19.

ولم تساعد هذه الأجواء وليامز (39 عامًا) كثيرًا، وأهدرت تقدمها 5-2 في المجموعة الأولى أمام بيجو التي انتفضت لتصل إلى شوط فاصل.

معادلة الرقم القياسي

وتقدمت بيجو 6-4 بعد ذلك، لكن وليامز كانت محظوظة بالعودة ونالت أربع نقاط لتحسم المجموعة الأولى وتحتفل بصيحة قوية في الملعب الفارغ.

وبدت وليامز، بطلة فرنسا المفتوحة ثلاث مرات، التي توقف رصيدها عند 23 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى منذ 2017 بفارق لقب واحد خلف مارغريت كورت، أكثر ثقة في المجموعة الثانية وحسمتها من دون مشاكل.

واقتربت وليامز في أكثر من مناسبة من معادلة رقم كورت القياسي منذ فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة عام 2017، في آخر بطولة كبرى تخوضها قبل أن تصبح أمًا.

وخسرت وليامز في النهائي أربع مرات بعد ذلك. وفي وقت سابق من العام الحالي خسرت في قبل نهائي أستراليا المفتوحة. وبعد ذلك خضعت وليامز إلى جراحة في الفم ولم تشارك سوى في ثلاث مباريات منذ ذلك الوقت، وفازت بواحدة فقط.

شعرت بالضيق

ورغم تعثرها في المجموعة الأولى أمام بيجو، أظهرت المصنفة السابعة ما يكفي من قوتها، وقاتلت بطريقة توحي بأن بوسعها التقدم لأبعد مدى في باريس.

وقالت وليامز عن مذاق أول مباراة تحت الأضواء في رولان غاروس: "للمفارقة المباريات الليليّة ليست مبارياتي المفضلة، لكن نتائجي جيدة فيها.

وتابعت: "من الواضح أن شيئًا ما يتعلق بهذه المباريات يجعلني أشعر بالضيق. يجب أن أقول إنه كان من الرائع أن أخوض أول مباراة ليليّة على الإطلاق هنا في رولان غاروس. كان هذا شيئًا استمتعت به تمامًا".

وتلتقي وليامز في الدور الثاني مع لاعبة رومانية أخرى وهي ميهايلا بوزارنسك المصنفة 174 عالميًا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close