الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تصفيات آسيا.. فوز قطر وإيران والإمارات ونيبال والبحرين وفلسطين

تصفيات آسيا.. فوز قطر وإيران والإمارات ونيبال والبحرين وفلسطين

Changed

فاز المنتحب القطري 1-0 على الهند في تصفيات كأس آسيا
فاز المنتحب القطري 1-0 على الهند في تصفيات كأس آسيا (الاتحاد القطري لكرة القدم)
يتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني.

في إطار منافسات كأس آسيا لكرة القدم المؤهلة لكأس العالم في الدوحة 2022 في قطر، فاز كل من المنتخب القطري والإيراني والإماراتي بالإضافة إلى البحرين ونيبال وفلسطين، فيما تعادل منتخب بنغلاديش في مواجهته مع أفغانستان.

قطر تهزم الهند

وفاز المنتخب القطري على نظيره الهندي، بنتيجة 1-0 مساء اليوم الخميس، على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، في إطار مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين.

وسجل هدف المنتخب القطري الوحيد في شباك الهند، اللاعب عبد العزيز حاتم في الدقيقة (33) من عمر اللقاء.

على الجانب الآخر، فشل المنتخب الهندي في مجاراة منافسه القطري، واكتفى بالخروج بأقل الخسائر من المباراة بالهزيمة بهدف وحيد.

وبهذه النتيجة، واصل المنتخب القطري الحفاظ على صدارة المجموعة الخامسة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة.

واقترب منتخب قطر بشدة من التأهل رسميًا لكأس آسيا 2023 بالصين، ولم يعد يفصله عن ذلك سوى نقطة فقط.

في المقابل، تجمّد رصيد المنتخب الهندي عند 3 نقاط ليحتل المركز الرابع بالمجموعة الخامسة.

بثلاثية.. إيران تهزم هونغ كونغ

ونجح المنتخب الإيراني في تحقيق الفوز على هونغ كونغ 3-1 على استاد "البحرين الوطني"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية.

وافتتح علي جولزاده التسجيل لإيران في الدقيقة (23)، قبل أن يضيف زميلاه وحيد أميري وكريم أنصاري الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (61 و84) على الترتيب، فيما تكفل تشنج سيو كوان بتسجيل هدف الشرف لهونج كونج في الدقيقة (85).

وارتفع رصيد إيران إلى 9 نقاط من 5 مباريات في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد هونج كونج عند 5 نقاط من 6 مباريات في المركز الرابع.

التعادل يحسم مواجهة بنغلاديش وأفغانستان

وتعادل منتخبا بنغلاديش وأفغانستان (1-1)، ضمن منافسات الجولة السابعة بالمجموعة الخامسة.

وتقدم منتخب أفغانستان عن طريق أميريدين شاريفي في الدقيقة 48، قبل أن يدرك توبو بارمان التعادل لبنغلاديش في الدقيقة 84.

ورفع منتخب أفغانستان رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، فيما يحتل منتخب بنغلاديش المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين.

الإمارات تفوز برباعية على ماليزيا

وفاز المنتخب الإماراتي على نظيره الماليزي، بنتيجة 4-0، على استاد "زعبيل" بنادي الوصل بدبي، ضمن مواجهات المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

كما انتهت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها مساء اليوم، بتعادل تايلاند مع إندونيسيا (2-2)، على استاد "آل مكتوم" في نادي النصر بدبي.

وتقدم منتخب الإمارات للمركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف أمام منتخبي تايلاند وماليزيا؛ صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، المتساويين معه في الرصيد نفسه بعد خوضهما ستة لقاءات.

وبقي منتخب إندونيسيا في قاع الترتيب برصيد نقطة وحيدة من ست مباريات، وظل منتخب فيتنام، الذي أعفي من المشاركة في تلك الجولة، في الصدارة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات.

وسجل علي مبخوت الهدف الأول للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 18، فيما أضاف فابيو دي ليما الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وعاد مبخوت ودي ليما للتسجيل مرة أخرى، بعدما أضافا الهدفين الثالث والرابع للإمارات في الدقيقتين الأولى والثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

منتخب نيبال يهزم منتخب تايوان

وفاز منتخب نيبال على نظيره تايوان 2-0، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثانية، بالتصفيات المشتركة.

وتقدم منتخب نيبال عن طريق أنجان بيستا في الدقيقة الثالثة من ضربة جزاء، قبل أن يضيف ناوايوج شريستا الهدف الثاني في الدقيقة 80.

ورفع منتخب نيبال رصيده بذلك إلى ست نقاط، في المركز الرابع (قبل الأخير)، بعدما خاض ست مباريات في المجموعة، بينما يتذيل منتخب تايوان الترتيب دون رصيد، بعد خوضه العدد ذاته من المباريات.

البحرين يمزق شباك كمبوديا

واعتلى منتخب البحرين، صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه 8-0 على كمبوديا في الجولة السابعة من عمر التصفيات الآسيوية المشتركة على استاد "البحرين الوطني".

وتصدر البحرين المجموعة برصيد 12 نقطة من 6 مواجهات.

وتقدم منتخب البحرين مبكرًا في الدقيقة الثامنة عن طريق كميل الأسود، فيما أضاف محمد الرميحي وعلي جعفر مدن الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 45 و47 على الترتيب.

وسجل جاسم الشيخ الهدف الرابع في الدقيقة 52، وسجل الهدفان الخامس والسادس عبر علي جعفر مدن وكميل الأسود في الدقيقتين 65 و71 على الترتيب.

واختتم إسماعيل عبد اللطيف مهرجان الأهداف البحرينية، بإحرازه الهدفين السابع والثامن في الدقيقتين 75 والثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني على الترتيب.

فلسطين تقسو على سنغافورة برباعية

وتمكن منتخب فلسطين من تحقيق فوز كبير على منافسه سنغافورة بأربعة أهداف دون رد في إطار مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وتقدم تامر صيام في الدقيقة 20 من ضربة جزاء قبل أن يضاعف زميله عدي دباغ النتيجة في الدقيقة 23، وعاد صيام للتسجيل مجددًا من ركلة جزاء في الدقيقة 30، واختتم ياسر حمد رباعية فلسطين في الدقيقة 85.

وصعد المنتخب الفلسطيني بهذا الفوز إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وهو رصيد سنغافورة نفسه، لكن الفدائي يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة.

أستراليا تفوز على الكويت

وواصل منتخب أستراليا التحليق في الصدارة بعد فوزه على الكويت 3-0 على ستاد جابر الدولي في الكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية.

وسجل ماثيو ليكي  في الدقيقة (1) وجاكسون ايرفاين (25) وإيدين هروستيتش (66) أهداف الفوز لصالح منتخب أستراليا.

وابتعد منتخب أستراليا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط لكل من الكويت الذي لعب ست مباريات.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

يذكر أن قطر تستضيف منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات، والتي تضم إلى جانبها كل من عُمان وأفغانستان والهند وبنغلاديش، وذلك تجنبًا لقيود السفر المفروضة؛ بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close