الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

حُسم الأمر.. كريستيانو رونالدو إلى صفوف مانشستر يونايتد

حُسم الأمر.. كريستيانو رونالدو إلى صفوف مانشستر يونايتد

Changed

رونالدو كان أبلغ مدربه أنه لا يرغب في الاستمرار في صفوف يوفنتوس
رونالدو كان أبلغ مدربه أنه لا يرغب في الاستمرار في صفوف يوفنتوس (غيتي)
سينتقل اللاعب كريستيانو رونالدو إلى وجهة جديدة هي النادي الإنكليزي مانشستر يونايتد بعدما قرر مغادرة نادي يوفنتوس الإيطالي.

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في بيان التوصل إلى اتفاق للتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من يوفنتوس في انتظار الانتهاء من الاتفاق على البنود الشخصية واجراءات التأشيرة والفحص الطبي.

وسيعود الدولي البرتغالي إلى النادي الذي فاز معه بثمانية ألقاب كبرى بين 2003 و2009.

وأحدث الإعلان حالة من الإثارة الكبيرة بين جماهير يونايتد وعشاق كرة القدم وتعطل موقع يونايتد بعد فترة قصيرة من الكشف عن الصفقة بينما ارتفعت أسهم النادي بنحو سبعة في المئة.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية لكن وسائل إعلام بريطانية وإيطالية ذكرت أن يونايتد تعاقد مع رونالدو مقابل 25 مليون يوروفي عقد لعامين.

وقالت شبكة سكاي إيطاليا إن رونالدو سيحصل على مقابل يصل إلى 480 ألف جنيه استرليني أسبوعيا.

وكان مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري أعلن اليوم الجمعة أن رونالدو لا يرغب في الاستمرار في صفوف النادي المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقال أليغري في مؤتمر صحافي قبل مباراة فريقه في الدوري المحلي أمام ضيفه إمبولي مطلع الأسبوع المقبل؛ إن رونالدو أبلغه برغبته في الرحيل أمس الخميس.

وأضاف أليغري: "بالأمس أبلغني كريستيانو أنه لم يعد يرغب في اللعب مع يوفنتوس، ولهذا السبب فإنه لن يكون ضمن تشكيلة الفريق غدًا. فهو لم يتدرب أمس والآن يمكننا الحديث عن مباراة إمبولي".

وفي وقت سابق، قال رئيس يوفنتوس السابق جيوفاني كوبولي جيجلي: إن كريستيانو يعيق محاولات النادي لاستعادة لقب الدوري الإيطالي بسبب تلك الرسوم التي قيدت صفقات النادي ويريد بيعه قبل إغلاق فترة الانتقالات.

رسالة وداعية

ونشر رونالدو رسالة وداع لجماهير يوفنتوس على انستغرام.

وقالفيها: "سأغادر اليوم فريقا رائعًا هو الأكبر في إيطاليا وأحد أفضل الأندية في أوروبا. بذلت قصارى جهدي مع يوفنتوس ولعبت له بقلبي وسأبقى عاشقًا لمدينة تورينو ما حييت".

وأضاف: "عندما أراجع فترتي هنا أرى أننا حققنا أهدافًا عظيمة ربما ليس كل ما أردناه لكننا كتبنا مع ذلك صفحة جميلة في تاريخ النادي".

وكان يوفنتوس تعاقد مع رونالدو مقابل 100 مليون يورو من ريال مدريد في 2018.

وخلال هذه الفترة أحرز اللاعب البرتغالي 101 هدف وفاز مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي مرتين وبكأس إيطاليا مرة واحدة.

وقبل ذلك أمضى رونالدو ستة مواسم في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي ما بين 2003 و2009 وفاز معه بثمانية ألقاب كبرى إلى جانب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2008 قبل الانضمام إلى ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي وقتها وهو 80 مليون جنيه إسترليني.

وعلى المستوى الدولي يتقاسم رونالدو الرقم القياسي العالمي لعدد الأهداف مع الإيراني المعتزل علي دائي وهو 109 أهداف وربما يتمكن قريبًا من الانفراد بالرقم القياسي خلال تصفيات كأس العالم في سبتمبر أيلول.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close