الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

فيروس كورونا يعترض طريق دوري أبطال أوروبا

فيروس كورونا يعترض طريق دوري أبطال أوروبا

Changed

دوري أبطال أوروبا
ستشهد مباريات دوري أبطال أوروبا تعديلاً مرتقباً على مواعيدها بسبب القيود الحالية (غيتي)
تسبب "كورونا المتحور"، الذي تعتبر بريطانيا بؤرة تفشيه، بخلط أوراق برنامج مباريات دوري أبطال أوروبا، قبل أيام من انطلاقتها، فيما تبقى كلّ الاحتمالات واردة.

أطلّ شبح فيروس كورونا من جديد على الملاعب الأوروبية، من بوابة بطولة دوري الأبطال. فمنعت ألمانيا نادي "ليفربول" الانكليزي من دخول أراضيها بسبب القيود المفروضة.

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية، أمس الخميس، عدم السماح لنادي "ليفربول" الإنكليزي بالدخول إلى ألمانيا لمواجهة فريق "لايبزبغ" في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال اوروبا في 16 فبراير/ شباط الحالي، بسبب القيود المفروضة في البلاد للحد من تفشي كوفيد-19. وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية إن الحظر المفروض على دخول الأراضي الألمانية من بريطانيا لا ينص على "استثناء خاص للرياضيين المحترفين".

وفقًا لوسائل الإعلام الألمانية، فإن لوائح الاتحاد الأوروبي تنص على ضرورة أن يجد لايبزيغ طريقة لاستضافة المباراة، أو خطر تخسيره بنتيجة 3-صفر. وبناء على هذا القرار، سيضطر الفريق الألماني للبحث عن ملعب محايد، بالإضافة إلى تحمّل تكاليف سفر هذه المباراة. ويجب على "لايبزيج" إبلاغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بملعب المباراة، قبل يوم 8 فبراير.

وفي حالة عدم وجود أي حل، قد يتفق الناديان على تبديل الملاعب، ما يعني أن تقام مباراة الذهاب على ملعب "ليفربول"، بينما يجرى لقاء العودة على أرض النادي الألماني يوم 10 مارس/ آذار المقبل.

وتحظر القواعد  الألمانية الجديدة، والمقرر أن تستمر حتى 17 من الشهر الجاري، أي بعد يوم واحد من المباراة، دخول الوافدين من البلدان التي تشهد تفشيًا واسعًا لنسخة فيروس كورونا المتحورة، والتي تعتبر أكثر عدوى، ومنها بريطانيا.

اتلتيكو مدريد وتشيلسي

ويترقب فريق "اتلتيكو مدريد" الإسباني في الأسابيع المقبلة، مصير مباراته أمام "تشيلسي" الإنكليزي في الدور نفسه من البطولة، والتي ستقام على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، لا سيما مع حظر دخول البريطانيين إلى إسبانيا، بسبب النسخة "المتحورة" أيضًا.

وبدأ  "أتلتيكو" البحث عن ملعب بديل بحسب صحيفة "آس الإسبانية"، تحسبًا لعدم دخول بعثة "تشيلسي" إلى إسبانيا، ولكن حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن المباراة. وكانت الحكومة الإسبانية قد قررت للمرة الثالثة، تمديد منع دخول الطيران والسفن القادمة من بريطانيا، نظرًا لزيادة أعداد فيروس كورونا.

ومن المفترض أن تقام مباراة الذهاب يوم 23 فبراير الجاري، لهذا لم يتم تحديد الموقف النهائي من خوض المباراة على الأراضي الإسبانية حتى الآن، ولكن الفريق الإسباني يستعد لكل الاحتمالات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close