الثلاثاء 19 أكتوبر / October 2021

مانشستر يونايتد وريال مدريد يلاحقان نجمي دورتموند

مانشستر يونايتد وريال مدريد يلاحقان نجمي دورتموند
الإثنين 8 فبراير 2021

نقلت صحيفة "آس" الإسبانية أن نادي بروسيا دورتموند الألماني يمر بفترة سيئة على المستوى الاقتصادي، بالإضافة لنتائجه الفنية الأخيرة المتواضعة.

وتتوقع إدارة بروسيا دورتموند أن تصل قيمة خسائرها المالية خلال الموسم الحالي (2020/2021) إلى 75 مليون يورو بسبب جائحة فيروس كورونا، وقد ترتفع قيمة الخسائر إذا لم يتأهل الفريق إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل عملاق "سيغنال إيدونا بارك" المركز السادس في الدوري الألماني، وبالتالي فإنه مهدد بعدم المشاركة في "التشامليونزليغ" إذا واصل الفريق أداءه على هذا النحو.

وتوضح الصحيفة أنه لتخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا، سيلجأ دورتموند إلى خيار التخلي عن واحد من نجميه، النرويجي إيرلينغ هالاند أو الإنكليزي غيدون سانشو.

وتبلغ القيمة السوقية لكلا اللاعبين نحو 100 مليون يورو بحسب موقع "ترانسفيرماركت"، وهي قيمة مالية لن تقدر الأندية الرياضية على تحملها في الوقت الحالي. 

ولا يعرف حتى الآن بحسب الصحيفة على من سيقع اختيار الرحيل عن الفريق، ولكن تُشير كافة التقارير إلى أن إدارة بروسيا دورتموند سيقع اختيارها على الجناح الإنكليزي سانشو.

وتبذل إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي منذ الصيف الماضي قصارى جهدها للحصول على خدمات سانشو، وطلبت الإدارة الألمانية قيمة مالية بلغت 120 مليون يورو للموافقة على رحيله، ولكن نظيرتها الإنكليزية لم تستطع تلبية المتطلبات المالية لإدارة بروسيا.

وبكل تأكيد سيتعين على الإدارة الألمانية تخفيض مطالبها المالية بصورة كبيرة إذا كانت ترغب في رحيل غيدون لأي من الأندية المهتمة به.

كما يهتم نادي تشيلسي، بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، بالتعاقد مع سانشو خلال الفترة المقبلة.

أما بالنسبة إلى إيرلينغ هالاند فوضعه مختلف، فإدارة بروسيا دورتموند ليست مستعدة للتخلي عنه في الوقت الحالي لأنه الهدّاف الأبرز في الفريق.

وستدخل قيمة الشرط الجزائي لـ هالاند البالغة 75 مليون يورو حيز التنفيذ في عام 2022، وبالتالي فإن إدارة بروسيا دورتموند ستتمسك به لكي تحصل على أكبر عائد مادي عندما تقرر التخلي عنه.

وهناك اهتمام كبير من جانب إدارة نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد مع هالاند، وبالتالي قد تشهد الشهور المقبلة وجود مستجدات على ساحة عمالقة أوروبا المهتمة بضم سانشو وهالاند.  

المصادر:
"آس الإسبانية"

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 21 ساعات
ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان الإيطالي (غيتي)
ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان الإيطالي (غيتي)
شارك
Share

سيلتقي ميلان مع بورتو غدًا الثلاثاء وفي حال فوزه على منافسه البرتغالي، سيتقدم للمركز الثالث وينعش آماله في بلوغ أدوار خروج المغلوب.

رياضة - الصين
منذ 21 ساعات
معبد زيوس في أولمبيا التي تُعتبر مهد الألعاب الأولمبية (غيتي)
معبد زيوس في أولمبيا التي تُعتبر مهد الألعاب الأولمبية (غيتي)
شارك
Share

تستضيف بكين الألعاب الأولمبية عندما تنظم الحدث الرياضي الكبير بين 4 و20 فبراير المقبل، لكن الاحتجاجات في البلاد بسبب حقوق الإنسان مستمرة.

Close