الجمعة 17 مايو / مايو 2024

كرر إنجازًا عمره 36 عامًا.. رياض محرز ثاني جزائري ينال لقب دوري الأبطال

كرر إنجازًا عمره 36 عامًا.. رياض محرز ثاني جزائري ينال لقب دوري الأبطال

Changed

"العربي" يواكب لحظة تتويج مانشستر سيتي باللقب الأوروبي (الصورة: غيتي)
شارك رياض محرز هذا الموسم بحصد ألقاب مانشستر سيتي الثلاثة مسجلًا إنجازًا خاصًا باللاعبين الجزائريين رغم عدم إشراكه في المباراة النهائية الأخيرة.

تمكن النجم رياض محرز من أن يصبح ثاني لاعب جزائري يحقق بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أسطورة كرة القدم في بلاده رابح ماجر، الذي رفع الكأس "ذات الأذنين" مع نادي بورتو البرتغالي عام 1987. 

وتوج نادي مانشستر سيتي الإنكيلزي بلقب دوري أبطال أوروبا، مساء السبت، مكملًا تاريخية نادرة بالفوز على فريق إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 1-0، على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة اسطنبول التركية. 

ورغم عدم إشراك المدرب بيب غوارديولا لمحرز، إلا أن هذا الأخير ساهم هذا الموسم في العديد من المحطات البارزة لفريقه، وشارك في الاحتفالات مع زملائه، مجددًا مشاركة اللاعب الجزائري منصة تتويج البطولة الأهم كرويًا في القارة، بعد 36 عامًا على إنجاز مواطنه ماجر. 

وكان ماجر نجم المباراة النهائية التي جمعت بورتو وبايرن ميونخ الألماني عام 1978، حيث استطاع أن يدرك التعادل لفريقه 1-1 بطريقة رائعة عبر كعب قدمه، قبل أن يسجل بورتو هدفًا ثانيًا ويحرز اللقب. 

غوارديولا ومحرز 

ورغم الغضب الذي ساد الشارع الكروي الجزائري، جراء عدم إشراك غوارديولا لمحرز في المباراة النهائية، إلا أن المدرب الإسباني توجه إلى النجم الجزائري وعانقه مطولًا خلال احتفالات سيتي، فيما بدا أنه تقدير من غوارديولا لمساهمة محرز هذا الموسم. 

وهنأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمس قائد المنتخب الجزائري على اللقب الأوروبي، وكتب الاتحاد القاري على منصة تويتر تغريدة أرفقها بصورة محرز، تقول: "العالم كلّه تحت قدميه. تهانينا لرياض محرز على لقب آخر مرموق".

وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية، إن هذه التهنئة تعبّد الطريق لِمحرز من أجل نيل جائزة أحسن لاعب في إفريقيا لعام 2023، وهي المكافأة التي سبق له أن أحرزها سنة 2016.

وبات محرز على "رادار" الأندية السعودية وفق ما كشفت تقارير صحفية، حيث يسعى القيمون على الدوري بالمملكة لاستقطاب نجوم كروية كبيرة دعمًا للبطولة المحلية، وفق مخطط رؤية السعودية 2023. 

وكان الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، قد كشف قبل يومين اهتمام نادي الأهلي السعودي بمحرز، لكنه أشار إلى أن بطل إنكلترا لم يصل إلى مرحلة التفكير بالتخلي عن محرز بعد. 

وقال موقع "وين وين winwin"، إن الجماهير الجزائرية تجمع على قيمة إنجاز محرز التاريخي بوصفه اللاعب الجزائري الأكثر تتويجًا بالألقاب في المستوى العالي، وثاني لاعب جزائري يتوّج بدوري الأبطال، فضلًا عن كونه الجزائري الثاني الذي يتوّج بلقب أوروبي في نفس الموسم بعد سعيد بن رحمة الذي نال لقب دوري المؤتمر الأوروبي مع وست هام الإنكليزي الأسبوع الماضي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close