السبت 25 مايو / مايو 2024

ريال مدريد يثأر من سيتي.. روديغر يحتفل برفع السبابة وهتاف "الله أكبر"

ريال مدريد يثأر من سيتي.. روديغر يحتفل برفع السبابة وهتاف "الله أكبر"

Changed

 ريال مدريد يطيح بحامل اللقب مانشستر سيتي من دوري الأبطال - رويترز
ريال مدريد يطيح بحامل اللقب مانشستر سيتي من دوري الأبطال - رويترز
أطاح فريق ريال مدريد الإسباني بحامل اللقب مانشستر سيتي من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بفوزه 4-3 بركلات الترجيح.

تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من بلوغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء، وذلك على حساب  مانشستر سيتي الإنكليزي الذي جرده من اللقب بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح.

فقد خسر الفريق الإنكليزي حامل اللقب بركلات الترجيح على ملعب "الاتحاد" في مانشستر، وذلك بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في مباراة الإياب، ومباراة الذهاب في مدريد بالتعادل 3-3.

الركلة الحاسمة لروديغر

وفي التفاصيل، فقد تصدى أندري لونين حارس ريال مدريد لركلتي ترجيح بينما سجل أنطونيو روديغر الركلة الحاسمة للفريق الإسباني.

وكان كيفن دي بروين قد سجل هدف التعادل لسيتي في الدقيقة 76، ليلغي هدف رودريغو مهاجم ريال في الدقيقة 12.

بينما أهدر ماتيو كوفاتشيتش لاعب سيتي الذي سبق له اللعب لريال مدريد، بعدما تصدى لونين لركلته قبل أن يمنح فاسكيز الأفضلية لفريقه.

جاء ذلك، بعدما هيمن سيتي في أغلب 120 دقيقة، بينما صمد لاعبو الفريق الإسباني أمام المحاولات الهجومية لصاحب الأرض.

في المقابل، تلقى ريال ضربة بإصابة فينيسيوس في الوقت الإضافي الذي سيطر فيه سيتي، ليغادر ويترك مكانه للوكاس فاسكيز.

أنطونيو روديغر يسجل الركلة الحاسمة للفريق الإسباني - رويترز
أنطونيو روديغر يسجل الركلة الحاسمة للفريق الإسباني - رويترز

وصرح ناتشو قائد ريال مدريد لإحدى وسائل الإعلام: "عانينا كثيرًا لأن سيتي فريق قوي جدًا ضيق علينا الخناق، لكننا ريال مدريد وقاتلنا حتى النهاية، الأهم أننا في قبل النهائي. إنها أمسيات سحرية واقشعر جسدي، إنها إحدى الليالي التي تحلم بها في طفولتك".

بدوره، قال بيب غوارديولا مدرب سيتي: "تهانينا لريال مدريد، دافعوا بعمق وتضامن رائع. بذلنا قصارى جهدنا. ليس هناك ما يدفعني للندم.. دفاعيًا وهجوميًا، لعبنا بصورة استثنائية في كل الأقسام، في كل شيء ولسوء الحظ لم نتمكن من الفوز لذا فهذا هو الأمر".

مهاجم فريق ريال مدرير أنطونيو روديغر - الأناضول
مهاجم فريق ريال مدرير أنطونيو روديغر - الأناضول

احتفال روديغر بالفوز

واحتفل مدافع ريال مدريد الإسباني أنطونيو روديغر، بتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء، في مقطع فيديو قصير داخل الملعب يرفع إصبع السبابة بحماس ويهتف "الله أكبر".

فقد ظهر الدولي الألماني في المقطع المصور عقب انتهاء اللقاء مباشرة، احتفالًا بتأهل ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح 4-3.

وكان روديغر قد تعرض لهجوم حاد في بداية شهر رمضان بسبب نشره صورة له على منصة إنستغرام وهو يجلس على سجادة الصلاة رافعًا إصبع السبابة، ما دفع جوليان رايشيلت رئيس التحرير السابق بصحيفة "بيلد" باتهامه باستخدام شارة تخص "المنظمات الإرهابية"، وفق وصفه.

حينها قرر اللاعب واتحاد كرة القدم الألماني رفع دعوى ضد الصحفي الألماني بتهمة "بث خطاب الكراهية والتحريض".

يذكر أن ريال مدريد سيلعب أمام بايرن ميونخ في ذهاب قبل النهائي يوم 30 أبريل/ نيسان الجاري، قبل استضافته في سانتياغو بيرنابيو يوم 7 مايو/ أيار.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close