السبت 11 مايو / مايو 2024

"سيارة مشبوهة".. شرطة لندن تخلي ساحة قريبة من احتفالات يوبيل الملكة

"سيارة مشبوهة".. شرطة لندن تخلي ساحة قريبة من احتفالات يوبيل الملكة

Changed

قالت الشرطة البريطانية إن حالة التأهب الأمني في ساحة "الطرف الأغر" في لندن قد انتهت - رويترز
قالت الشرطة البريطانية إن حالة التأهب الأمني في ساحة "الطرف الأغر" في لندن قد انتهت- رويترز
أخلت الشرطة البريطانية ساحة "الطرف الآخر" القريبة من احتفالات خاصة باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث بعدما وردت أنباء عن وجود سيارة مريبة.

عمدت الشرطة البريطانية اليوم السبت، إلى إخلاء ساحة "الطرف الأغر" في لندن لمدة قصيرة. وتبعد هذه الساحة التي تقع على مقربة من مكان ستقام فيه احتفالات في وقت لاحق بمناسبة اليوبيل البلاتيني، لجلوس الملكة إليزابيث على العرش.

وجاء الإخلاء بعد تقارير عن وجود سيارة مريبة، لكن الشرطة قالت لاحقًا إن حالة التأهب الأمني انتهت، بحسب "رويترز".

وكتبت الشرطة عبر موقع "تويتر": "جرى تفقد الأمر وبعد التحرك الذي قامت به الشرطة، لم يعد لدينا سبب لمزيد من القلق. لم يكن الأمر مرتبطًا بالإرهاب".

وذكر متحدث باسم الشرطة أن عمليات تفتيش كثيرة تجري في المنطقة، قائلاً إنه يعتقد أن الحادث يتعلق بطرد مشبوه.

وشوهد ضباط شرطة العاصمة يطلبون من الناس مغادرة المنطقة بعد تلقي بلاغ من أحد العامة في الساعة 9.22 من صباح يوم السبت، وفق صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

احتفالات بريطانيا

وستغيب الملكة إليزابيث الثانية (96 عامًا) عن اليوم الثالث من احتفالات بريطانيا، بمناسبة مرور 70 عامًا على توليها العرش، حيث سيحضر نحو 22 ألف شخص حفلة موسيقية ضخمة في لندن بمشاركة عدد من النجوم.

وتفتتح الحفلة الغنائية التي تجري على ثلاث خشبات أمام قصر باكينغهام، فرقة "كوين آدم لامبرت"، وتختتمه بعد ساعتين ونصف الساعة المغنية الأميركية ديانا روس (78 عامًا) في أول عرض حي لها في المملكة المتحدة منذ 15 عامًا.

كما سيقام السبت سباق "إيبسوم دريبي" للخيول، وذلك بعد العرض العسكري في اليوم الأول الذي ظهرت خلاله على شرفة قصر بنكغهام ملوحة للجماهير، بينما غابت عن القداس الديني الجمعة بسبب شعورها بـ "الإرهاق". وتستمر الاحتفالات حتى الأحد مع عطلة نهاية أسبوع طويلة لمدة أربعة أيام.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close