الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الانتخابات الإسرائيلية.. صاروخ يدفع نتنياهو إلى الهروب 

الانتخابات الإسرائيلية.. صاروخ يدفع نتنياهو إلى الهروب 

Changed

إسرائيل
بنيامين نتنياهو (غيتي)
تداول رواد الإنترنت مقطع فيديو تظهر فيه لحظة إخراج نتنياهو من حيث كان يتواجد في منطقة بئر السبع التي سقط قربها الصاروخ.

قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن صاروخًا أطلق من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل، بعد فترة وجيزة من قيام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بجولة في المنطقة في يوم الانتخابات الإسرائيلية العامة.

وقال بيان للجيش "منذ فترة وجيزة، أطلقت قذيفة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، فيما أكدت متحدثة باسم الجيش أن صاروخًا أصاب منطقة خالية".

وفيما لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات جراء الصاروخ الذي يعتبر الأول الذي يطلق من القطاع الفلسطيني منذ كانون الثاني /يناير؛ تداول رواد الإنترنت مقطع فيديو تظهر فيه لحظة إخراج نتنياهو من حيث كان يتواجد في منطقة بئر السبع التي سقط قربها الصاروخ.

 وقد فعّلت إسرائيل الإنذار في المنطقة لدى سقوطه، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

الانتخابات الإسرائيلية

 وجاء إطلاق الصاروخ بعد وقت قصير من زيارة نتنياهو إلى مدينة بئر السبع في اليوم الانتخابي، من الانتخابات الرابعة في غضون عامين في إسرائيل. 

ويأمل نتانياهو (71عامًا) الذي يتولى منصب رئيس الوزراء لأطول فترة في تاريخ إسرائيل، في تحقيق فوز جديد فيها.

ويعوّل نتنياهو هذه المرة على نجاحه في تطبيع العلاقات بين بلاده وعدد من الدول العربية، وفي حملة التطعيم ضد فيروس كورونا التي شملت حتى الآن نصف سكان إسرائيل البالغ عددهم حوالى تسعة ملايين.

وعبّر نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عقب الإدلاء بصوته عن أمله في أن تكون جولة الاقتراع هذه هي "الأخيرة".

وفي سياق متّصل، أفاد مراسل "العربي" في القدس أن الإقبال على الانتخابات ليس بالمستوى الذي كان يُرصَد في العادة، متحدّثًا عن عوامل عدّة أسهمت في تراجع المشاركة في الانتخابات، من بينها حالة الملل التي تطغى على المشهد السياسي العام، إضافة إلى تفشّي فيروس كورونا.

المصادر:
أ ف ب / العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close