الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة شرقي العاصمة العراقية بغداد

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة شرقي العاصمة العراقية بغداد

Changed

انفجار الحبيبية
أسفر الانفجار في منطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 18 آخرين (وسائل التواصل)
كانت السيارة المفخخة متوقفة في سوق مزدحمة للأجهزة المستعملة في مدينة الصدر، فيما أظهرت لقطات مصورة اشتعال النيران نتيجة الانفجار.

قُتِل 5 أشخاص وأصيب 18 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الحبيبية، شرقي العاصمة العراقية بغداد، بحسب مراسل "العربي".

وكانت الشرطة العراقية أفادت في وقت سابق عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين في هجوم بسيارة مفخخة وقع في مدينة الصدر في بغداد.

وأوضحت الشرطة أن السيارة كانت متوقفة في سوق مزدحمة للأجهزة المستعملة في حي مدينة الصدر ذي الأغلبية الشيعية.

من جهتها، أصدرت خلية الإعلام الأمني بيانًا أوليًا حول الانفجار، أشارت فيه إلى أنه وقع في أحد الأسواق، وأسفر عن "استشهاد مدني وإصابة 12 آخرين وحرق 5 سيارات"، وفقًا لحصيلة أولية.

وتناقل رواد وسائل التواصل الاجتماعي بعض المقاطع المصوّرة للحظات الأولى للانفجار، حيث أظهرت اللقطات اشتعال النيران في عدد من السيارات.

وكان قُتل جندي عراقي وأصيب 3 آخرون بجروح، بينهم عنصران من الحشد الشعبي اليوم الخميس في هجومين منفصلين بمحافظتي صلاح الدين ونينوى شمالي البلاد، وفقًا لمصدرَين أمنيَين.

وكانت القوات العراقية قد كثّفت حملات ملاحقة الجماعات المنتمية لـ"تنظيم الدولة"، على خلفية انفجار انتحاري مزدوج داخل سوق شعبي مكتظ في ساحة الطيران وسط بغداد وقع في 21 يناير/ كانون الثاني الماضي، وقد أسفر عن 32 قتيلاً و110 جرحى.

وعام 2017، أعلن العراق النصر على "تنظيم الدولة" باستعادة كامل أراضيه منه، لكن لا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترة وأخرى.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close