الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

العراق.. إحباط ثلاث محاولات لاستهداف مطار "بغداد"

العراق.. إحباط ثلاث محاولات لاستهداف مطار "بغداد"

Changed

تتعرض قواعد عسكرية تضم قوات أميركية بما فيها قاعدة داخل مطار بغداد الدولي، لهجمات بالصواريخ
تتعرض قواعد عسكرية تضم قوات أميركية بما فيها قاعدة داخل مطار بغداد الدولي، لهجمات بالصواريخ (غيتي)
قال قائد عمليات بغداد: إن السلطات اتخذت عدة إجراءات لمنع استهداف المنطقة الخضراء، والبعثات الدبلوماسية ومطار العاصمة بالنيران غير المباشرة.

أعلنت قيادة عمليات بغداد التابعة لوزارة الدفاع العراقية، السبت، "إحباط" 3 هجمات صاروخية على مطار بغداد الدولي ومصادرة 18 صاروخًا.

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، لوكالة الأنباء الرسمية: إن السلطات "اتخذت عدة إجراءات لمنع استهداف المنطقة الخضراء (وسط بغداد وتضم السفارة الأميركية) والبعثات الدبلوماسية ومطار العاصمة بالنيران غير المباشرة".

وأوضح أن "الإجراءات تضمنت مسك الفضاءات الفارغة بكمائن لمنع الجماعات الخارجة عن القانون من استخدامها في عمليات الاستهداف، إضافة إلى تفعيل الجهد الاستخباري بالتعاون مع المواطنين، بالإضافة إلى مسك السيطرات (الحواجز الأمنية) وتفتيش العجلات المشكوك فيها".

وأضاف سليم أن "هذه الإجراءات أثمرت عن إحباط ثلاث محاولات لاستهداف مطار بغداد من مناطق قريبة من المطار".

وأشار إلى أن "القوات العراقية تمكنت من مصادرة 10 صواريخ نوع "كراند" قبل أكثر من أسبوعين، وقبلها استولت على 8 صواريخ نوع "كاتيوشا" كانت معدة لاستهداف المطار الدولي".

الهجوم على قواعد عسكرية تضم أميركيين

ومنذ أشهر، تتعرض قواعد عسكرية تضم قوات أميركية بما فيها قاعدة داخل مطار بغداد الدولي، إضافة سفارة واشنطن ببغداد لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة.

وتتهم واشنطن فصائل مسلحة موالية لإيران بالمسؤولية عنها.

ومرارًا، هددت فصائل مقربة من إيران بينها كتائب "حزب الله" العراقي باستهداف مواقع وجود القوات الأميركية بالعراق، في حال لم تنه واشنطن وجودها العسكري في البلاد.

وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، بينهم 2500 أميركي لمحاربة تنظيم الدولة في البلاد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close