الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

سيخضع للعزل.. بوتين يعلن إصابة عشرات الأشخاص من دائرته بكورونا

سيخضع للعزل.. بوتين يعلن إصابة عشرات الأشخاص من دائرته بكورونا

Changed

لم يتمكن الرئيس الروسي من الحضور إلى اجتماع لمنظمة معاهدة الأمن الشامل في طاجيكستان (غيتي)
لم يتمكن الرئيس الروسي من حضور اجتماع لمنظمة معاهدة الأمن الشامل في طاجيكستان (غيتي)
كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن عشرات الأشخاص من أوساطه أُصيبوا في الفترة الأخيرة بفيروس كورونا، ما اضطره للخضوع لحجر صحي.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، أن عشرات الأشخاص في أوساطه ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، ما أجبره على الخضوع لحجر صحي منذ يوم الثلاثاء بعد مخالطته مصابًا، في إعلان يجسّد الصعوبات التي تواجهها روسيا في الحدّ من تفشي الوباء.

وقال بوتين في تصريحات خلال انعقاد اجتماع لمنظمة معاهدة الأمن الشامل، في عاصمة طاجيكستان عبر الفيديو: "تعلمون أنه للأسف اضطررت لإلغاء زيارتي إلى دوشانبي في اللحظة الأخيرة".

وأضاف: "آسف لكن ذلك جاء بسبب رصد إصابات بفيروس كورونا بين مقربين مني".

وتابع: "ليس مجرد شخص أو اثنين بل عشرات الأشخاص أُصيبوا فيروس كورونا".

وذكرت وكالة "تاس" للأنباء أن الرئيس الروسي أعلن اليوم الخميس، أنه سيضطر لقضاء "بضعة أيام" في العزل الذاتي. 

وكان الكرملين قد أعلن الثلاثاء أن بوتين سيخضع لحجر صحي بعد رصد إصابات بكوفيد في أوساطه، وذلك بعد مرور ساعات على اجتماعه مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي أواخر يونيو/ حزيران الماضي، كشف الرئيس الروسي (68 عامًا) أنه تلقى لقاح سبوتنيك-في المضاد للفيروس، بعد أشهر من السرية التي أحيطت بالمسألة، لكن الكرملين لم ينشر صورًا لعملية تطعيم بوتين.

وفي الأشهر القليلة الماضية، استأنف بوتين نشاطاته برحلات ولقاءات شخصية، ولا يزال مطلوبًا من العديد من مخالطيه الخضوع للحجر لأسبوعين.

وتعتبر روسيا من الدول الأكثر تضررًا بالفيروس، وهي خامس دولة من حيث عدد الإصابات، فيما تبذل موسكو جهودًا مضنية للحد من ارتفاع عدد الإصابات رغم توافر اللقاحات لديها.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close